التصنيفات
رياض الأطفال

دراسة تربوية تدعو إلى حسن استقبال أطفال الروضة

دراسة تربوية تدعو إلى حسن استقبال أطفال الروضة

الشارقة

دعت دراسة تربوية المعلمات إلى استقبال الأطفال الجدد باهتمام، لأن الانطباع الأول ضروري لتشجيع الطفل وترغيبه وخلق جو من الثقة والأمان بينه وبين الروضة، مشيرة إلى إمكانية اتباع بعض الأفكار لإنجاح اليوم الأول وكسب الأمهات والأطفال معاً.

وأوضحت أنه يمكن عمل بطاقات تهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد لأولياء الأمور، أو عمل مطوية عن أهمية رياض الأطفال لنمو الطفل وأهمية التواصل بين البيت والمدرسة في إثراء تعلم الطفل. ونصحت باتباع بعض الخطوات لتخفيف وطأة اليوم الأول للأطفال من خلال تزيين فصل ببالونات التعارف، بحيث توضع مثلاً صور الأطفال، وكبادرة لأن يتعود الطفل على الفصل وأصحابه فيبحث عن صورته بين البالونات، كما يمكن الاستعانة بالمسجل وتشغيل أناشيد محببة للأطفال أو الاستعانة بشخصيات كرتونية تتولى مهمة توزيع الهدايا على الأطفال.

واستعرضت الدراسة دور الأم المحوري في تشجيع الطفل ودمجه في مجتمع الروضة، لذا فإن اصطحاب الأم لطفلها في زيارة للروضة أثناء التسجيل تسهل مهمة انخراطه في مجتمع جديد، كما تساعد على اكتشاف نقاط الضعف عند الطفل أو أي تأخر قد يشكل عائقاً أمامه بمرور الأيام.

من قراءاتي

بارك الله فيك
وجزاك الله الف خير
أختي بالاضافة الى أفكارك أن أشجع المعلمات من أول يوم أن يقمن مسابقات بين الأطفال لأنني جربتها وأندمج الأطفال معي بشكل كبير وصار الأمر طبيعي بعد ذلك
جزاكِ الله خير

أختي

أطيب قلب

فكرة جميلة جدا

بارك الله فيك
جزاك الله خيراً أختي الكريمة … لك مني أجمل تحية….
عام دراسي موفق عزيزتي

جهود تشكرين عليها اختي العزيزة

تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.