دكتوراه مع مرتبة الشرف لباحثة مواطنة

دكتوراه مع مرتبة الشرف لباحثة مواطنة

منحت كلية رياض الأطفال بجامعة القاهرة درجة الى دكتوراه في التربية “رياض الأطفال” للباحثة فوزية أحمد عبيد السويدي بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف عن دراسة علمية قدمتها بعنوان “التكامل بين الوالدين ورياض الأطفال لمواجهة بعض المشكلات التربوية لطفل ما قبل المدرسة بدولة الإمارات”.

وأوصت لجنة المناقشة والحكم بطبع الدراسة وتعميمها وتداولها بين الجامعات المصرية والعربية كونها الدراسة الأولى في هذا المجال على مستوى دول الخليج. وقالت الباحثة إن الأسرة شهدت تعاونا ملحوظا مع الروضة، وأصبح هذا التعاون جزءا من العملية التربوية وشرطا أساسيا لتحسينها وتطويرها، خاصة بعد أن أثبتت الدراسات أن التكامل التربوي بين الروضة والأسرة يحقق استجابة أكبر لحاجات الطفل، مشددة على أهمية التعاون وأنه لابد أن يأتي في قمة أولويات العمل التربوي بما يثمر في مصلحة أطفال دولة الإمارات.

وتهدف الدراسة إلى التعرف الى فاعلية برنامج الخبرة المتكاملة المقدمة للأمهات والمعلمات في خفض المشكلات التربوية لدى أطفالهن، وإعداد برنامج يحقق التكامل بين الأسرة والروضة يهدف إلى خفض المشكلات التربوية لدى طفل ما قبل المدرسة، بالإضافة إلى تصميم دليل تربوي للبرنامج المقترح، وإعداد مقياس للمشكلات التربوية للطفل، والتعرف الى مدى استمرار فاعلية وتأثير برنامج الخبرة المتكاملة.

الخليج

بالتوفيــــــــــــق للجميــع …

و دائماً مصر معروفة بجوائزها …

و شكرا …

ما شاء الله

الله يوفقها

وشكرا لك أستاذي

الشارقة
التكامل بين الوالدين ورياض الأطفال لمواجهة بعض المشكلات التربوية لطفل ما قبل المدرسة بدولة الإمارات

عنوان رائع وفعلا نحن محتاجين لمثل هذه الدراسات
بارك الله فيها وألف مبرووووووووووووك

الف مبروك………..

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.