التصنيفات
مناهج مدارس الغد

ممكن تعرفوني عن مدارس الغد

ابا اعرف عن مدارس الغد احس انا حلوه ابا اتعرف عليهاالشارقةالشارقةالشارقةالشارقةالشارقة
السلام عليج ..
الله يسلمج مدارس الغد هو ان منهج الانجليزي مالناا غير ..انا ادرس ف مدارس الغد .. اظني منهج بريطاني المهم .. وااااااااااايد حلووو وسهـــل وممتع من الخاااطر الخااااطر..وجي كله يعطوونج اوراق ان الاوراق جنها الكتاب..هو في كتاب بس يمكن ف الفصل الواحد 3 صفحات ناخذ وجي ..هم شو اصلن .. يبوونااا انكوون بلبل ف الانجلش وبس ^^
هو ااكييد في اشيا اكثر .. بس هاا اللي اناا اعررفه ..
والسمؤؤحه منج غلاايه…
بيعرفونج بالتوفيج
بصراحه نظام مدارس الغد من احسن ما سوت وزارتنا..
اللة يكرمك فين مدارس الغد موجودة وهى منهج بريطانى ولا عربى وشكرا
ولدي في مدارس الغد ولا أعرف أدرسه شو الحل
انا ست البيت لا اعرف وايد بالمدارس
أنا حنان عبدالله الضحاك الشامسي أخصائية ومنسقة اللغة العربية في مدرسة الرماقية للتعليم الأساسي ح 1 بالشارقة ويسعدني أن أزودكم بنبذة عن مدارس الغد ومنهاج التدريس فيها:
بدأ العمل في مدارس الغدمن أول العام الدراسي 2022-2008 وذلك استجابة لموجهات استراتيجيات الحكومةالاتحادية بضرورة التطوير الشامل للمدارس في الدولة, وتنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, نائب رئيس الدولة, رئيس مجلس الوزراء, حاكم دبي, بقيام وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي, بالعمل معا في سبيل تحقيق تعليم ناجح وفعال للطالب حتى يكون قادرا تماما عند تخرجه من الثاوية العامة, على مواصلة تعليمه الجامعي دون الحاجة لبرامج التقوية التي تطرحها الجامعات والكليات.
ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وجامعة الإمارات وكليات التقنية العليا.
بدأ المشروع ب 50 مدرسة في جميع إمارات الدولة, ويهدف إلى تخريج طالب ثنائي اللغة( العربية والإنجليزية), محيطا بتاريخ أمته ووطنه وتراثه مفعما بالولاء والانتماء, قادرا على التعامل مع التقنيات الحديثة, مزودا بمهارات المبادرة والريادة.
تتبنى مدارس الغد تطبيق استراتيجية الطالب محور العملية التعليمية.
منهاج للمرحلة التأسيسة في مدارس الغد:
1-اللغة العربية: تم استحداث منهج خاص في اللغة العربية لمدارس الغد يختلف عن منهاج المدارس الحكومية العادية .
2-اللغة الإنجليزية المرحلة التأسيسية فهو منهج أمريكي ولكن يتم تدريس أساسيات اللغة تبعا للمنهاج البريطاني(Jolly Phonics).
3-الرياضيات منهج بريطاني.
4-العلوم منهج أمريكي.

أتمنى أن أكون أعطيتكم فكرة بسيطة عن مدارس الغد واقبلوا تحياتي

ولدي تأسيسه ضعيف في الانجليزي وهو في الصف الثالث ما اعرف كيف اخليه يحب هذه المادة
أنا في مدارس الغد نرد بلا كتاب بس أوراق أنلزقها في دفتر يعطونا اياه هو طويل لكن احسن النظام العادي احس اني ما أفهم شيء و المعلمة عرف أني أطلع الثالثة على الصف عشان هكذا تحسبني شاطرة لكن مناك غير على فكرة نحن بس ندرس انجليزي بعد احنا من رأس الخيمة و هي الإمارة الوحيدة اللي نفع فيها مدارس الغد يمكن اسون في كل المواد لكن اتمنى بعد ما نخلص المدرس بعد يومين بشوفون بع بالجامعات لا
الشارقةانا في مدرسه الابرق و هي من مدارس الغد المنهج وايـــــــــد سهل بيعيبكم العلوم اسمه :Science و الرياضيات:mathو المنهج خفيف وايد وممتع هو تقريبا من مدارس الخاصه(انصحج تدخلين مدارس الغد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.