التصنيفات
المعلمين والمعلمات

أسلوب الخيال بطرق إبداعية شاهد الفيديو

لانستطيع أن نتوقف والعالم من حولنا يتغير، وفي مجال التكنولوجيا وأثرها على الحياة لا بد لنا كمعلمين أن نغير كثيراً في في أساليب التعليم ونخطو ليس فقط للحديث، بل لما هو أبعد من ذلك،، إذ يجب أن نتنبأ للمستقبل أكثر بكثير لكي نقدمه للطلابنا ولا ننتظر أن يقوم الجيل الجديد بتقديم الجديد ونحن بعيدين عنه، وإلا أصبحت بيئتنا ممللللللللللة كما يعبر لي طلبتي الصغار فما بالكم بالكبار؟؟!!

في مجال التعليم لا بد أن نبتعد عن وضع الداتاشو لبرنامج البوربوينت الشهير ونعرض الدروس بطريقة متكررة مملة نكتفي فقط بتقديم الصورة ،، والبعض يقدم الصورة والصوت، والبعض ينوع ليقدم الفيديو، ومع طلبتي أقوم باستخدام مقاطع فيديو للتحفيز والتفكير، لأجعل الطالب يطلق عنان التفكير ويسرح في الخيال ليقدم إبداعاته فيما بعد، واللقطات بالذات الفيديو تترك أثراً عميقاً في نفس الطالب، على سبيل المثال لأحفز الطلبة أقول لهم كيف استطاع هذا المهندس البارع أن يقوم بتصميم هذا البرج الدوار بهذه التقنيات وأنتم تقولون لي أنه مستحيل!!.. وقدمت لهم الدلالات.. هذه تجعل الطالب أيضاً يفكر في مستقبله ويحدد هدفه أيضاً..
في الملف التالي والذي أنوي أن أقدمه في درس للطلبة في الأسبوع القادم يعرض مدى تقدم التكنولوجيا ومدى تأثيرها الذي سيكون على الحياة.
الدرس يبتعد عن أساليبنا التقليدية في التصوير واستخدام التكنولوجيا مثل تحميل الصور عن طريق البلوتوث ليتعداه إلى …….. سأترككم مع الرابط أفضل من الحديث.
النتيجة :حين يلمس الطالب مدى اطلاع معلمه ومدى قدرته على مواكبة الحديث، ومدى مقدرته على الاهتمام باحتياجاته حتماً سيقبل عليك حتى إن كنت تجلس معه دقيقة فقط في الأسبوع.
للحديث بقية .. الرابط:
http://video.popularmechanics.com/se…ctid=933742930

وااااااااااااااااااااااااو ،، عجيب والله

تسلم يمناج أختي ع الفيديو الرائع

وأخيرا في حد عبر ومر!!… مادري ليش الجماعة مش مهتمين في أساليب التدريس الحديثة رغم إنها أهم ما يحاسب عليه المعلم في الحصص الدرسية، وأهم نقطة في تقييم أدائه، وتحرص عليها جميع الجوائز التربوية باعتبار ان أسلوب المعلم وإدارته هو مفتاح نجاحه في أغلب الأحيان فهو إما أن يؤثر في الطلبة ليدفعهم للتعلم ،، أو سبقوه الطلبة!!

أهلا وسهلا بمرورك الكريم.. سعدنا فيك

بصراحة تقنية روعة وإبداع …
كل معلم يتمنى ذلك
وبارك الله فيك وفي طرحك للموضوع …
ياهلا ومرحبا.. وبنوافيكم بالجديد إذا الله قدرنا
فعلا تقدم رائع ياريت يطبق ويستخدمة كل معلم وكل طالب فيه اثارة وتشويق للطالب ليكتشف كل جديد شكرا لك وكمان يصلح تهيئة للدرس الابداع بارك الله فيك وسلمت يداك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.