التصنيفات
الصحة والطب الرياضي

أضرار المشروبات الغازية

 تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .
 كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .
 تحتوي على الكافين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب .
 كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها اكثر عرضة للسكر .
 تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان .
 تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي الى فقدان الذاكرة التدريجي واصابة الكبد بالتليف .
 معدل الحموضة في المشروبات الغازية PH مثل بيبسي كولات أو كوكاكولا = 3&4PH ، هذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الاسنان والعظام مع مرور الوقت ، فأجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين ، وتبدا بعد ذلك بالتحلل 8 : 18 % سنويا ، بحسب كمية الاحماض التي نستهلكها في غذائنا ( نسبة هذه الاحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ، المنغنيز ، وغيرهم الى الأملاح الفسفورية )
 الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .
 المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة الى المواد الحافظة والملونة .
 بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام ، وهذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث انه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي الى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم الى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية الى العديد من الأمراض .
 إنك عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون (2co) .
 قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند ( من يشرب أكبر كمية من بيبسي كولا ) الفائز شرب ثمان علب من الكوكاكولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني اكسيد الكربون في دمه مما أدي الى عدم تمكنه من الحصول على الاكسجين اللازم .
 وضع احد الاشخاص سناً مكسورا داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!
 الاسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ، ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باق الخلايا الطرية .
 لذلك كله فقد قالوا عنها :
 اسكب علبة كوكاكولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت ، وذلك أن حامض الستريك قد أزالها بفاعليه قوية .
 لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة من القماش مبللة بالكوكاكولا وستقوم الكوكاكولا بالمهمة .
 لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكاكولا على أصابع البطارية ولاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفاعلية على تفتيت التآكل وإزالته .
 لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة كوكاكولا الى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت .الشارقة
يعطيج العافيه اختي

اختيار مميز

:95: والله الكلام ده جميل جدا و الناس تقريبا كلها عارفاه الشارقة بس يا ترى ازاى احنا يكون لنا دور فعال فى اقلاع الناس عن تناول هذه المشروبات و اولها اولادنا و أسرنا اللى بتصمم على شرب هذه السموم ؟؟ يا ريت لو يكون فيه حل للبدأ بأنفسنا و نشارك فيه كلنا ، يعنى انا مثلا اقدر اتحكم فى نفسى بس ازاى اقدر اتحكم فى باقى افراد الأسره ؟؟ هذا هو السؤال و انتظر الإجابه و شكرا لكى يا اخت نجلاء على هذا الجهد الرائع و ننتظر المزيد من الموضوعات الهادفه البنائه و الى الأمام و بالتوفيق ان شاء الله الشارقة
<div tag="1|80|” >موضوع فقيد ورائع بارك الله فيك ومزيد من العطاء المتميز

الحمد لله اني ودرت شرب المشروبات الغازية احذروا يا جماعة لا تستهينون بالموضوع ترى صدق الي مكتوب لا تقولون نحن متعودين.. ما نقدر.. مدمني مشروبات غازية فكروا في صحتكم

أتمنى للجميع الصحة والعافية

الشارقة

نجلاء غريب الموضوع رائع جزيت خيرا على هذا النقل الرائع

شكرا لك اختي

المشروبات لها مضار عديدة وكبيرة

نتمنى من كل واحد اجتنابها

مشكوورة أخت نجلاء على الموضوع ونشكر لك هذا المجهود
مشكورة على المعلومات المفيدة … و جزاك الله كل الخير
صح ألسانج وكلامج صحيح يا أختي العزيزة نجلاء… أحذرررررررروا شرب المشروبات الغازية.
الشارقة

رائعة أختي الغالية ، وبصراحة في بعض الأحيان أفضل أن أشرب الغازات مثل سفن آب ولكن ليس كثيراً .. ، شكرا على المعلومات القيمة

تسلمين أختي نجلاء ،،
بس مثل ما قالت أختي قصودة ترى السفن آب يخفف آلام البطن أحياناً ..

بس هذه مو داعية له ..

متشكرين يا اختي نجلاء علي المعلومات الجيدة
جزاك الله اف خير على هذا الموضوع القيم و المفيد
بالتوفيق والنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.