التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

أكاديمية الأطفال المبدعين بالتعاون مع الهلال الأحمر تقيم مهرجان قمة العطاء

أقامت أكاديمية الأطفال المبدعين بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مهرجان قمة العطاء السنوي، حيث يهدف هذا المهرجان إلى نشر وإرساء ثقافة العمل التطوعي لدى براعمنا الصغار، من خلال المشاركة في إحدى مشاريع المهرجان.
1- مشروع الطرود الغذائية لإغاثة مجاعة القرن الإفريقي ، هذا وقد تم توزيع صناديق الهلال على طلاب المدارس والروضات المشاركة، ليتشارك أفراد الأسرة بتعبئة الصندوق بالمواد الغذائية والعينية المناسبة لمناطق المجاعة كالطحين والسكر.

الشارقة

الشارقة

الشارقة

2- مشروع التبرعات العينية لحفر بئر في مناطق المجاعة أو كفالة يتيم.

الشارقة

3- مشروع التاجر الصغير، يضيف هذا المشروع للطالب خبرات اجتماعية في التواصل والمشاركة ويساهم في تقليل النفايات وإعادة التدوير ، حيث يستأجر المشارك طاولة يرصد ريع الإيجار للهلال الأحمر، يعرض عليها الطالب الألعاب والكتب"القصص" التي لم يعد يستعملها وحالتها جيدة،وريع البيع تعود للمشارك نفسه.

الشارقة

الشارقة

أقيم المهرجان يوم السبت الموافق 24/4/2010 في مبنى أكاديمية الأطفال المبدعين، وشمل برنامج المهرجان على فعاليات وفقرات متنوعة وممتعة تعمل على تحبيب براعمنا بالعمل التطوعي، فقد قدم الثنائي هليل وهليلة عدة مسرحيات تربوية هادفة 1-" مسرحية: أمي ملابسي صغرت علي" 2-مسرحية هليل وهليلة يساهمون في حفر بئر 3-"مسرحية هليل يصبح عضوا في نادي أصدقاء هليل".

الشارقة

الشارقة

كما شارك هليل أحبائبا الطلاب في برنامج الألعاب والمسابقات والتي توضح أهداف هيئة الهلال الأحمر

الشارقة

وفي الختام تم تكريم المدارس المشاركة بشهادات تقدير ودروع أصدقاء الهلال، وتكريم جميع الطلاب بشهادات تقدير من هليل

الشارقة

الشارقة

الشارقة

الشارقة

تتقدم أكاديمية الأطفال المبدعين بالشكر والتقدير لكل من ساهم في غرس قيمة حب المبادرة والعمل التطوعي في نفوس براعمنا الأطفال، سواء من خلال الأفكار الإبداعية، أو من خلال التعبير بالرسم أو القصة، أو تصميم عروض بور بوينت تتعلق بخدمة الإنسانية والتطوع.الشارقة

جهود جبارة يا أكاديمية الأطفال المبدعين، نحن مدرسة النجاح شاركنا في المهرجان وحصلنا على المرتبة الثالثة،وقد كانت لفعالياتكم أكبر الأثر في غرس قيمة حب العمل التطوعي في نفوس الطلبة وأولياء أمورهم،يكفي أن أحد الطلبة قال لي: أبلة إنه أجمل يوم في حياتي، فعلا كان لفعالياتكم وكلمة مديرتكم الأستاذة سمية روبين آندي المدير العام للأكاديمية، أطيب الأثر في تشجيع مشاركة أولياء الأمور أولادهم جنبا إلى جنب في تنفيذ المشاريع التطوعية والمنهجية، حيث أن درس العمل التطوعي موجود بمقرر الدراسات الاجتماعية،وباسم إدارة ومعلمات مدرسة النجاح نشكر كل القائمين على هذا المشروع في أكاديمية الأطفال المبدعين وهيئة الهلال الأحمر،وأخيرا أود أن أنقل لكم بعض تعليقات الطلبة وأولياء أمورهم حول المهرجان.
عبد الله من الصف الرابع: أنا استطعت أن أحفظ مقرر مادة الدراسات الاجتماعية درس العمل التطوعي بعد مشاركتي بالمهرجان.
والدة محمد صف رابع ب : نشكر أفكاركم الرائعة ونتمنى أن توفر أكاديمية الأطفال المبدعين تطبيقا عمليا لجميع المقررات الدراسية بطريقة ممتعة ومرحة كما درس العمل التطوعي في الدراسات الاجتماعية.
والدة الطالبة نور من الصف الرابع: نتمنى أن يكون هذا النشاط سنوي وأن تسنح لنا الفرصة كأولياء أمور للتطوع في المجالات المختلفة عن طريق الأكاديمية.
والدة أحد طلبة الصف الرابع تقول: أنا شاركت إبني في مشروع التاجر الصغير التطوعي: علما بأن إبني شديد الخجل، ولم أتوقع أن يقف إبني ويبيع ألعابه وقصصه المستعملة،ولكن المفاجأة أنه قال لي أتركيني ماما وأنا سأتصرف لوحدي، فابتعدت عنه وراقبته وكم أسعدني رؤيته وهو يناقش ويفاصل ويبيع، ثم قال لي أمي ريع البيع أباهم حق كفالة يتيم.لذا أطلب من إدارة الأكاديمية أن تقيم دورات للمستثمر أو التاجر الصغير.

_ وبعد عودة الطلبة من المهرجان كانت لهم مشاركات متنوعة تعكس مدى متعتهم واستفادتهم من تطبيق المشروع، الطالبتان حبيبة الله وأختها رحمة الله من الصف الرابع د قامو بتصميم وتنفيذ حصالات الهلال.

الشارقة

أما الطالبة هدى من الثاني أ صممت شخصيات هليل وهليلة وثبتتتهم على عود لعرض مسرح الدمى.
ومنهم من قام بتأليف قصة عن هليل وهليلة، وآخرون كتب عن هذا اليوم في مذكراته،أما الطالب سلطان رامز والطالب محمود أيمن والطالب محمد توفيق شاركوا بتصميم عروض بوربوينت ،أعتذر عن الإطالة وشكرا للمتابعة.

درع مدرسة النجاح من الأكاديمية

الشارقة

شهادة تقدير لللفوز بالمرتبة الثالثة

الشارقة

مبارك فوزكم يا مدرسة النجاح، وإنطلاقة المهرجان سنوية إن شاء الله، ونتمنى لكم المرتبة الأولى في العام القادم.
مبارك فوزكم يا مدرســـــة النجــــــــاح…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.