التصنيفات
التربية الخاصة

احتفال مركز دبي لتأهيل المعاقين بيوم المعاق العربي في تقنية الطلاب بدبي

احتفال مركز دبي لتأهيل المعاقين بيوم المعاق العربي في تقنية الطلاب بدبي

دبى فى 18 ديسمبر/ وام / احتفل مركز دبي لتأهيل المعاقين بكلية التقنية العليا للطلاب بدبي اليوم بيوم المعاق العربي الاول تحت شعار/ الكرامة والمساواة لنا جميعا / وذلك ضمن فعاليات وزارة الشؤون الاجتماعية ومراكز تأهيل المعاقين في الدولة بمناسبة المناسبة الذي تم تفعيله للمرة الاولى في دولة الامارات .

حضر الحفل مدراء مراكز تأهيل المعاقين في الدولة وموظفي وزارة الشؤون الاجتماعية ومدرسة العالم الجديدة الخاصة وطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية في تقنية الطلاب .

وأكدت ايمان حارب مديرة مركز دبي لتأهيل المعاقين في كلمة لها بهذه المناسبة أن احتفال وزارة الشؤون الاجتماعية ومراكزها بيوم عربي للاعاقة تعتبر خطوة مهمة في توسيع دائرة الاهتمام بحقوق وشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة في المنطقة العربية ورفع الوعي المجتمعي بمبدأ تكافؤ الفرص للمعاقين وحث الحكومات والمنظمات والمجتمعات على الوفاء بحقوقهم التي اقرتها الاتفاقية الدولية والتي صدرت عن الامم المتحدة عام 2022 .

وأوضحت أن دولة الامارات تعتبر في مقدمة دول المنطقة المهتمة بالقضايا الانسانية وحقوق المعاقين حيث لقيت هذه القضايا اهتماما بالغا من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .. كما كان لمعالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية اسهامات مميزة بدفع مشروع القرار الذي تبنته جامعة الدول العربية حول اليوم العربي للاعاقة مشيرة الى أن الوزارة ممثلة بادارة رعاية وتأهيل المعاقين ساهمت في وضع السياسات والبرامج والمشاريع الموجهه لدمج المعاقين وتمكينهم للمشاركة الكاملة في الميادين المختلفة .

واضافت انه بعد اعتماد مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الثالث عشر من ديسمبر من كل عام ليكون يوما للمعاق العربي تجاوب الجميع عبر اعلانهم بتنظيم العديد من الفعاليات والاحتفال بهذا اليوم للمرة الاولى وبالتعاون مع العديد من الجهات مشاركين المعاقين يومهم هذا .

واكدت حارب ان هذا اليوم يعبر عن دور المعاق العربي في مشواره الكفاحي الطويل لنيل حقوقه على قدر المساواة مع الاخرين .

وقدم طلاب الاعاقة البصرية خلال هذا اليوم فقرة انشادية تحت عنوان / نور انا / كما قدم ذوي الاعاقة السمعية أنشدودة / انا الاصم وافتخر/ .

وعبر الطلبة عن فرحتهم للفعالية التي نظمت من اجلهم رافعين شعار الكرامة والمساواة لنا جميعا .

ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©
بارك الله في جهودكم وفقكم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.