التصنيفات
الأخبار التربوية

استجابة لتوجيهات حاكم الشارقة “التربية” و“الشارقة للتعليم” يدرسان سياسة “التغذية المدرسية”

استجابة لتوجيهات حاكم الشارقة “التربية” و“الشارقة للتعليم” يدرسان سياسة “التغذية المدرسية”

عقدت وزارة التربية والتعليم أمس، لقاءً مع مجلس الشارقة للتعليم، ومنطقة الشارقة التعليمية، في مقر الوزارة، لبحث سبل توحيد الجهود وتعزيز التنسيق بغرض ضبط جودة الأغذية المتداولة، ومطابقتها للمعايير المعتمدة في مقاصف المدارس الخاصة في الشارقة عبر تشكيل فرق من جهات ذات علاقة لهذه الغاية .
ثمنت وزارة التربية والتعليم حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدؤوب على متابعة أحوال المدارس، لاسيما ما يتعلق بالمقاصف المدرسية، للاطمئنان على نوعية الأغذية المقدمة للطلبة، بما يسهم في تحسين عناصر العملية التعليمية، ورفد المجتمع بمخرجات ترتقي إلى الطموح .
ويأتي هذا اللقاء استجابة لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في إيجاد صيغة لمتابعة عمل المقاصف المدرسية في القطاع الخاص، والقضاء على أي تجاوزات قد تبرز لاحقاً .
وأكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة تعاون والتزام المدارس الخاصة في تطبيق التعليمات المعتمدة من قبلها فيما يخص الالتزام بمعايير الصحة والجودة وعدم تجاوزها لما لذلك من ضرر على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة .
وذكر مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم أن المعايير المعتمدة لنوعية الأغذية في المدارس الخاصة إلزامية، موضحاً أن الوزارة تولي القطاع التعليمي الخاص أهمية بالغة أسوة بالقطاع الحكومي، في كل ما من شأنه أن يمس سلامة الطلبة، مؤكداً أنها تسعى إلى بلورة مفهوم شامل ومتكامل يرتقي بالطالب ذهنياً وبدنياً بما يتماشى مع خططها الاستراتيجية الرامية إلى النهوض بالتعليم وتطوير أركانه، وفي مقدمتها الطالب الذي هو محور العملية التعليمية . وبين أنه من ضمن الأمور التي بصددها الوزارة، إعداد استبيان على موقع الوزارة، يجري تحضيره حالياً، بهدف تطوير الخدمات المقدمة .
وأكد سعيد الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، أن ثمة فرقاً رقابية سوف يتم تشكيلها بالتنسيق مع وزارة التربية والمناطق التعليمية وجهات أخرى مثل البلدية، مهمتها رصد أوضاع المقاصف، والتأكد من عدم إخلالها بأي أمر يتعلق بمعايير محددة تخص جودة الأغذية . واعتبر أن ما يتم تداوله من أطعمة صحية في المقاصف المدرسية خط أحمر لا يمكن تجاوزه، حفاظاً على صحة وسلامة الطلبة .

دبي -"الخليج":

http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/pa…5-dc7a7cda6d13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.