التصنيفات
جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي

استراتيجية جديدة لتفعيل المشاركة في جائزة الشارقة للتميز التربوي

استراتيجية جديدة لتفعيل المشاركة في جائزة الشارقة للتميز التربوي

الشارقة “الخليج”:

وجه مجلس أمناء جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي التابعة لحكومة الشارقة جزيل الشكر لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم على دعمه اللامحدود للجائزة وسعي سموه لتحقيق الميزة التنافسية والتحديث المستمر والابتكار والإبداع والانفتاح على تجارب الآخرين وتقدير الإنسان واستثمار طاقاته في مجال التعليم للنهوض بالبيئة التعليمية وفق الرؤى المنشودة لبيئة تعليمية أفضل.

أثنى المجلس على إيلاء سموه لبرامج جائزة الشارقة الأهمية في ظل عنايته المستمرة وتشجيعه المتواصل لتكون الجائزة في طلائع الجوائز الوطنية في الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الأمناء في مقر الجائزة الجديد بمنطقة الفلج بالشارقة وترأسه الدكتور محمد المحمود رئيس المجلس وحضره الأعضاء. وأكد المجلس مضي الجائزة في تحقيق أهدافها وفق ما خطه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الأعلى للجائزة منذ أربعة عشر عاما مضت أي في عام (1993) لتحدث تطورا في الميدان التربوي وتخلق تنافسا بين أطيافه لتحقيق الجودة في التعليم في ظل التطورات الإدارية والتربوية المتسارعة في العالم.

وبحث موعد افتتاح المبنى الخاص للجائزة وإطلاق الموقع الالكتروني الجديد الخاص بالجائزة وأقر أن يتم الافتتاح وتدشين الموقع خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

واطلع على ما تم إنجازه من برنامج ميداني للتعريف بالجائزة بحيث عرض حسين الجوهري المدير التنفيذي لما قامت به أمانة الجائزة من دور هام في جذب الطلاب والمدارس والعاملين بالوسط التعليمي للمشاركة في فئات الجائزة السبع، وناقش مشروع تعيين بعض الموظفين من ذوي الاختصاصات في شواغر أمانة الجائزة وشكل لجنة لسد الشواغر المتاحة.

وفي نهاية الاجتماع صرح محمد بن هندي الأمين العام للجائزة مساعد المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم أن الجائزة تناقشت في بعض آليات قبول طلبات الترشح وانتقت بعض الاستراتيجيات الجديدة لتفعيل مشاركة المناطق التعليمية في الجائزة ووسائل تقييمها للأعمال المقدمة وترشيحها لأمانة الجائزة.

شكراً على نقل الخير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.