التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

افتتاح فعاليات برنامج “نجوم المستقبل” في الشارقة

افتتاح فعاليات برنامج “نجوم المستقبل” في الشارقة آخر تحديث:الثلاثاء ,22/04/2008

الشارقة “الخليج”:

افتتحت فوزية حسن بن غريب مدير منطقة الشارقة التعليمية أمس فعاليات برنامج “نجوم المستقبل” الذي نظمته وحدة الإرشاد المهني والتوجيه النفسي في منطقة الشارقة التعليمية ويهدف إلى تنمية الخصائص الشخصية لطلبة الحلقة الثانية وتعليمهم كيفية الإعداد للمستقبل.

وقالت في كلمة لها ان اهمية البرنامج تكمن في عملية التطوير والتحديث التي تستوجب الانتقال من المدرسة التقليدية إلى مدرسة المستقبل بما يتطلب التعديل والتطوير في الأدوار والممارسات القائمة اضافة الى تنامي حاجات الطلبة ورغباتهم وفق متغيرات العصر ومستحدثاته، الامر الذي يتطلب إعادة النظر في إدراج الإرشاد الأكاديمي ضمن التخطيط الاستراتيجي للتعليم اضافة الى التحديات المستقبلية التي فرضها التقدم العلمي والتكنولوجي والتي تستوجب الاعداد الجيد للطلبة لمواكبة ومواجهة التحديات في المستقبل. وأوضحت ان الاهداف المرجوة من البرنامج تتمثل في اكتساب اتجاهات إيجابية نحو حب العمل والمهن والتعرف إلى مجالات العمل في المجتمع الإماراتي مع اكتساب ثقافة ومهارات التطوير الذاتي واتقان مهارات التفاعل والتواصل الاجتماعي ومع مجموعات العمل بنجاح.

واستعرضت كل من شيخة الناخي رئيسة رابطة اديبات الامارات والشيخة امل القاسمي مسإولة العلاقات العامة في كليات التقنية العليا بالشارقة تجربتهن الشخصية في النجاح لتتلمس الطالبات مراحل حياتهن المختلفة وطموحاتهن والعيش في النجاحات التي تحققت بالاصرار والعزيمة والايمان بالنفس.

في ذات السياق، شدت الشيخة أمل القاسمي مسؤولة العلاقات العامة في كليات التقنية العليا بالشارقة اهتمام الحضور من خلال حديثها عن مشروع انساني شاركت فيه طالبات التقنية وهو بناء منزل لاسرة فقيرة في المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية وكيف ان فتيات من دولة الامارات ساهمن في تشييد منازل للفقراء وما اكتسبته الطالبات من هذه التجربة.

ودعت الطالبات الى تحويل كل محطة فشل الى نجاح والتحلي بالعزيمة والهمة والإصرار على استثمار الاخفاقات وتحويلها الى نجاح تلو نجاح، مؤكدة ان الفشل من ذات الإنسان وليس من المحيطين فيه.

وشددت على أهمية استثمار ادوات العلم الحديثة التي توفرها الدولة.

يذكر ان البرنامج الذي اشرفت عليه راية محمد منسقة الارشاد المهني في منطقة الشارقة التعليمية وفاطمة السجواني واشرف العريان من التوجيه النفسي قد تضمن 7 جلسات عمل نفذت في اربع مدارس للاناث وواحدة للذكور تم تعليم الطلبة فيها كيف يكونون نجوما سعيدة والنجم الطموح ومحاضرات لتعزيز الجوانب الايجابية في شخصية الطالب وعمل اعداد كاف له قبل الثانوية العامة.

شكراً لمشرفتنا
المتميزة حلوة المعاني
مع خالص تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.