افتتاح مركز الإمارات للتوحّد في أبوظبي الأربعاء

افتتاح مركز الإمارات للتوحّد في أبوظبي الأربعاء

أبوظبي شيرين الشامسي:

يفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي مركز الإمارات للتوحد في مدينة ابوظبي، يوم الاربعاء المقبل، حيث يتواكب هذا الحدث مع الاحتفالات بيوم التوحد العالمي الموافق للثاني من ابريل/ نيسان والتي يتم من خلالها انطلاق حملة توعية عالمية في مختلف بلدان العالم تهدف الى التعريف باضطراب التوحد، وحجم المشكلة التي باتت تؤرق كل العاملين في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة والمتمثلة في ارتفاع معدل الحالات خلال الآونة الأخيرة.

وينظم مركز الإمارات للتوحد فعاليات وأنشطة فنية وثقافية في مركز أبوظبي مول خلال الفترة من 9 الى 12 ابريل ضمن فعاليات اسبوع التوعية بالتوحد.

وتتضمن الفعاليات معرضا لمنتجات اطفال المركز، والرسم الحر، وعرضاً حياً للشخصيات الكرتونية، الى جانب عروض موسيقية وأناشيد لأطفال المركز، وعرض فيلم وثائقي عن المركز وأنشطته المختلفة، بالإضافة الى توزيع نشرات للتوعية باضطراب التوحد والتعرف الى اعراضه وطرق التعامل معه من خلال قصص مصورة مبسطة وقسم للاستشارات من قبل المختصين لمن يرغب في أي استفسارات عن التوحد.

ويختتم أسبوع التوعية بالتوحد لمركز الإمارات للتوحد بتنظيم بطولة رياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بنادي الجزيرة الرياضي بأبوظبي.

وقالت أمل جلال صبري، مديرة مركز الإمارات للتوحد، إن مجلس إدارة المركز يضم نخبة من الشخصيات البارزة بالمجتمع مشهود لها بالعمل التطوعي في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة مما يسهم في نجاح المركز في تنفيذ استراتيجيته وتطبيق برامجه التأهيلية على المجتمع.

الله يعطيك العافية أختي العزيزة
جزيت خيرا وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top