التصنيفات
الكتابات الأدبية

الحب الموت الكلمات

*****

الحب .. الموت .. الكلمات .. أتسأل دوماً إلى ماذا ترمز هذه الرموز !!.. وما الذي يربط بينها ؟!! .. ما معناها ؟؟! .. أهي مجرد حروف حبكها الزمن إلى كلمات ؟؟!!! …أم أنها قدرنا الحتمي ؟!! .. هل هو قدرنا فعلا أن نُحب ونموت ؟!!!!

الحب .. هو الدور الذي يفرضه علينا القدر لنؤديه على خشبة مسرح الحياة ..
الحب .. هي تلك المشاعر التي تنهمر علينا فجأة كما يهطل المطر في فصل الربيع .. فلا نختبئ .. وإذ بنا نتبلل .. نغرق ببركة صنعها ذلك المطر .. نضيع بين تلك القطرات .. نرقص بسعادة ..
ذلك هو الحب .. هو أن ننسى بإحدى اللحظات ما علمته لنا الحياة من تجارب .. هو أن ننسى ما تعلمناه في تلك الصفوف التي تحتمي وراء جدران المدارس ..
الحب .. هو أن نخلع في لحظة شهوة ..رداء القيم والمبادئ ..
ذلك الحب .. يأتينا مباغتاً .. رغماً عنا .. فلا ينتظر تأشيرة ليدخل قلبك ..ولا يحتاج لجواز سفر حتى يدخل حياتك ..

والكلمات .. ما هي إلا تلك العباءة السوداء التي نختبئ خلفها فنخبئ بها آلامنا .. أسئلتنا .. جروحنا .. سعادتنا .. أفكارنا .. أحلامنا المبتورة ..
تلك الكلمات .. هي لعبةُ تركيب .. مبعثرة الحروف .. نجمعها لنكون لوحة من الكلمات والجُمل !! .. لعبةُ ذكاء يجب أن نعلم أين نضع كل حرف وكلمة في موقعها المناسب .. كي لا نُخطئ فنضطر إلى تصحيح أخطائنا أو تركيب اللعبة من جديد ..

الموت .. ما هو الموت ؟؟ .. لماذا هو قدرنا الحتمي ؟؟ ..إن الحياة هي مقامرة إما أن تربح بها فتعيش عمرا أطول تتنعم بما فيها .. تستلذ بجمالها .. وإما أن تخسر .. فيكون الموت هو جائزة خسارتك !!!!!! … هه لكن الحياة أيها المقامرون منافس قوي .. لم ولن تسمح لأحد أن يتعدى على ممتلكاتها .. فانتبه !! .. لأنها ستأخذ منك كل شيء عقاباً لتحديك لها .. عمرك !! .. مالك !! .. حتى أحلامك !! ستجدها مقتولة بسكاكين من الخيبات تفوح رائحة جثتها .. تحاول جاهداً أن تحييها بصدمات الأمل والصمود الكهربائية .. لكن عبثاً محاولتك هذه !!!!!!

هذه هي الحياة .. وهذا الحب .. والموت .. والكلمات .. وفي النهاية نجد دورنا على مسرح الحياة قد انتهى .. بعد غربتنا عن ديارنا وتجولنا بين طيات الحياة ننتقل من أمل إلى خيبة ..فنلقى لأنفسنا في المقبرة عنوان ثابت .. تحت رخامها البارد .. نتحلل .. نرتدي تلك الأثواب البيضاء ! .. المهزلة أننا نرتديها رغماً عنا !!! .. وكأن لونها الأبيض يسخر منا !! .. من نهايتنا !! .. تحت ذلك الرخام البارد ترقد جثث الموتى .. جثثنا !! ..

بقلمي

هذه أولى مشاركاتي في هذا المنتدى وعسى حقا ان تنال اعجابكم

السلام عليكم

كلماتك أخيتي معبرة و جميلة و رموز تعبر عن حال كثير من الأشياء في حياتنا التي نعيش فيها

فأهلا و سهلا بك في منتدانا الغالي و بين إخوتك

و مرحبا ببوح قلمك الجميل بيننا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.