التصنيفات
أخبار مجلس الشارقة للتعليم

“الشارقة للتعليم” يناقش تطوير النموذجيات

الشارقة

ناقش أعضاء مجلس أمناء مجلس الشارقة للتعليم آليات تطوير المدارس النموذجية في الشارقة وما وصلت إليه في خطة التحول التدريجي لمنظومة المدارس النموذجية، مستعرضين الإنجازات الماثلة على ارض الواقع والتحديات، إضافة إلى تسليطهم الضوء على محور تطوير الكوادر العاملة في المدارس النموذجية من قيادات وهيئات تدريسية .
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس الأمناء بدورته الجديدة، الذي ترأسه سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، بحضور أعضاء المجلس وعائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم .
أكد الكعبي خلال كلمته أن التعليم أصبح أساسياً في حياة الأمم، مضيفاً أن ما حققه المجلس من إنجازات كبيرة يدعو للحرص على ابقائه فاعلاً في هذه المسيرة التنموية، ومساهماً رئيساً في تطوير التعليم في امارة الشارقة .
وأشاد بالدعم الذي تلقاه المسيرة التعليمية في إمارة الشارقة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبالثقة الغالية التي أولاها سموه له بتعيينه رئيساً للمجلس .
من جانبها قالت عائشة سيف إن المجلس ناقش في اجتماعه الأول جملة من الموضوعات أبرزها استعراض ومراجعة اختصاصات المجلس والهيكل التنظيمي الجديد المقترح، كما اطلع أعضاء المجلس على الموقع الإلكتروني المحدث للمجلس ولجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي، مؤكدين ومثمنين الجهود المبذولة من قبل فريق العمل الذي تابع عملية التحديث للموقعين لمواكبة للتطور التكنولوجي .
وأشار أعضاء المجلس إلى أن الدورات التدريبية للقيادات المدرسية للمدارس النموذجية الحلقة الثانية في مدرسة فيكتوريا الدولية، قد انتهت فيما تواصل الدورات التدريبية الخاصة بالهيئات التدريسية لتلك المدارس بهدف تجويد الأداء وتطوير طرائق التعليم لمواكبتها للعالمية .
كما تطرق المجلس إلى خط سير أعمال التحكيم في جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي وتأكيد موعد إعلان أسماء الفائزين وموعد تكريم الفائزين في الدورة العشرين لجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي الذي يصادف يوم الخميس الموافق 24-4-2014 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.