التصنيفات
الأخبار التربوية

«الهلال الأحمر» تخصص 3,5 مليون درهم لطلاب رأس الخيمة

الثلاثاء: 20/9/2011

لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين

خصص فرع هيئة الهلال الأحمر في رأس الخيمة مبلغ 3 ملايين و500 ألف درهم لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على 800 طالب وطالبة من أبناء الأسر محدودة الدخل، المسجلين بمدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية الحكومية والخاصة، وذلك ضمن مشروع “كفالة طلاب العلم” الذي تنفذه الهيئة بدعم من المحسنين بالدولة، تعزيزاً لقيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

وقال محمد الشحي مدير الفرع إنه سيتم سداد رسوم الطلاب والطالبات خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن المشروع يسهم في دعم فرص هؤلاء الطلبة في استكمال التحصيل الدراسي، ورفع العبء عن الآباء والأمهات الذين يجدون صعوبة في توفير قيمة الرسوم الدراسية.

وأشار إلى أنه يتم حالياً دراسة عدد من الطلبات الخاصة بالحالات لدفع الرسوم المدرسية عنها، مشيراً إلى أن الفرع بدأ منذ أسابيع بجمع واستقبال الطلبات بهدف تخصيص ميزانية مالية لهذه الفئة من الطلاب، بالإضافة إلى دراسة احتياجات ومتطلبات طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة والتي خصص لهم مبلغ 600 ألف درهم تستفيد منه 40 حالة من المعاقين المسجلين في المراكز المتخصصة بالإمارة، والتي تتضمن علاج مشاكل الصم والبكم وغيرها من البرامج المقدمة لاستكمال برامجهم العلاجية.

وأضاف أن الفرع يقوم حالياً إلى جانب تقييم الحالات الطلابية لفئة طلاب المدارس بدراسة طلبات للسجناء والغارمين، ومشروع الأضاحي، ومشروع تسيير حجاج بيت الله الحرام. وأوضح الشحي أن فرع هيئة الهلال الأحمر في رأس الخيمة وزع مساعدات إنسانية بقيمة إجمالية بلغت مليونين و160 ألف درهم على الفئات المستحقة خلال شهر رمضان الماضي، مشيراً إلى أن هذه المساعدات شملت المير الرمضاني الذي استفادت منه 2000 أسرة متعففة وفقيرة والمطلقات والمهجورات، بمبلغ 900 ألف درهم، كما وزع الفرع زكاة الفطر على المستحقين بإجمالي 660 ألف درهم استفادت منها 800 أسرة.

وبالنسبة لمشروع إفطار الصائم أوضح أن المشروع نفذ في مختلف مناطق إمارة رأس الخيمة وبلغت تكلفته 600 ألف درهم حيث تم تقديم 60 ألف وجبة إفطار طيلة شهر رمضان، بالإضافة إلى المساعدات المقطوعة التي قدمها الفرع خلال شهر رمضان واستفادت منها الأسر، موضحاً أن الفرع شارك في عدة فعاليات ضمن مهرجان رأس الخيمة الرمضاني، تضمنت تنظيم حملات للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى صقر وإدارة التثقيف الصحي برأس الخيمة.

المصدر: جريدة الاتحاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.