التصنيفات
التربية الخاصة

برنامج حول التميز في خدمة العملاء لمنتسبي مؤسسة زايد العليا

خديجة الكثيري:
نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي برنامجاً تدريبياً لعدد 40 موظفاً ممن يتعاملون بصورة مباشرة مع المراجعين في جميع الإدارات والأقسام سواء إدارات القُصّر أو قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة حول ”التميز في خدمة العملاء”، وقدم البرنامج الدكتور إبراهيم إسماعيل الياسي مدير إدارة التخطيط والتطوير بحكومة عجمان.

وصرح أسامه محسن مدي رئيس قسم الموارد البشرية بالمؤسسة أن تنفيذ البرنامج التدريبي يأتي في إطار سعي المؤسسة للوصول إلى أفضل مستويات الأداء الوظيفي والسعي الدؤوب إلى تأهيل وتنمية المهارات والإبداعات لدى منتسبيها، وذلك من أجل الإسهام في دفع عجلة التطور والتميز، وقد بدأت المؤسسة في العمل على تحقيق الأمن الوظيفي للموظفين منذ إنشائها في أبريل عام ،2004 حيث بدأت بداية صحيحة من حيث الهيكلة والتنظيم الإداري والمالي.

وقال إن السياسات العامة ليست جامدة بل قابلة للتطوير والتعديل بما يتلاءم مع فكر التطوير والتميز التي تسعى له إمارة أبوظبي لتحقيقه في جميع قطاعاتها، موضحا أن سياسات المؤسسة هو السعي للتغيير الايجابي المتميز في جميع مجالاتها.

ومن جانبها، قالت ريّا الكلباني مسؤولة التدريب بالمؤسسة إن الهدف من تنفيذ البرنامج الذي يتم وفق خطة التدريب السنوية للمؤسسة هو تزويد المشاركين بالمفاهيم العلمية الحديثة والمتعلقة بفهم طبيعة العملاء وسلوكهم وكيفية تحقيق الرضاء الكامل لهم وتلبية كافة رغباتهم واحتياجاتهم.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم إسماعيل الياسي بحرص مؤسسة زايد العليا كإحدى المؤسسات المحلية المتميزة ذات الصبغة الإنسانية في طبيعة عملها على تنظيم مثل تلك الدورات والبرامج التأهيلية لموظفيها، مؤكداً أن ذلك يدل على مدى الوعي الذي تتمتع به قيادة المؤسسة ورغبتها في الرقي بالأداء الوظيفي إلى مستويات متقدمة، الأمر الذي يسهم في تطوير آليات العمل بما يتوافق مع متطلبات التطوير الإداري في المرحلة المقبلة.

مساء الخير 0 وبعد أخواتي وأخواني المحترمين أود أن أعرض عليكم مشكلتي علي اجد الحل والنصيحة لديكم انا مدرسة وافدة انجبت طفلا قبل عامين تحديدا طفلي مصاب بمتلازمة داون " منغولي " 0اسكن في مدينة , اذا جاز القول انها مدينة , نائية اي في المنطقة الغربية تحديدا حيث يوجد هناك فرعا تابعا لمؤسسة زايد العليا للرعاية الأنسانية ولكن هذا الفرع لايقدم خدماته لأطفال دون سن الخامسة 0 لم اقف مكتوفة الايدي بل توجهت بتقارير طفلي الطبية للفرع الرئيسي في مدينة ابو ظبي /المفرق وكان إستقبالهم لنا يفوق الروعة حيث استكملنا ثلاثة ارباع الاجراءات لقبوله لديهم ولضيق الوقت قررنا استكمالها في اليوم التالي . ولكن , وهنا تكمن المشكلة , تفاجئت بانني لااستطيع وضع طفلي في هذا المركز وذلك لأننا نبعد عنه حوالي 270 كم وانا مدرسة لااستطيع ارساله الى هناك . فكان الحل ان اطلب نقل الى مدرسة تكون قريبة من المركز ولكنني لم اوفق في هذا حيث يتطلب هذا نقلا لبناتي من مدرستهن الحكومية لمدارس خاصة في ابو ظبي والبحث عن سكن مناسب ولهذه الأسباب تراجعت عن وضع طفلي في هذا المركز وحرمته من فرصة العلاج . لذا افيدوني بالحل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.