بطولة أبوظبي للمغامرة والتحدي» تنطلق اليوم من كورنيش أبوظبي

بطولة أبوظبي للمغامرة والتحدي» تنطلق اليوم من كورنيش أبوظبي

الشارقة

تنطلق من كورنيش أبوظبي اليوم (الجمعة 12 ديسمبر) المرحلة الأولى من فعاليات «بطولة أبوظبي للمغامرة والتحدي»، سباق القدرة متعدد الرياضات الذي تستضيفه إمارة أبوظبي في الفترة 12-17 ديسمبر الجاري، وذلك بمشاركة أكثر من 140 رياضياً من 21 بلدا حول العالم.

وتبدأ المرحلة الأولى للسباق، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، باجتياز 38 فريقا مشاركا لسباق ثلاثي يتضمن ركوب الدراجات الهوائية والعدو والتجديف بزوارق الكاياك لمسافة 40 كلم.

وعقب الانتهاء من السباق الثلاثي، تتوجه الفرق بالحافلات إلى مرسى خاص تمهيداً للانتقال إلى جزيرة صير بني ياس، التي فتحت أبوابها للسياح مؤخراً عقب تدشين «منتجع جزر الصحراء»، المشروع السياحي المتكامل الذي تطوره «شركة التطوير والاستثمار السياحي».

وتجوب البطولة، التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة، مختلف أرجاء الإمارة على مدى ستة أيام قبل الوصول إلى خط النهاية في مدينة العين، ويستكشف المتنافسون خلالها كافة أشكال الحياة الطبيعية في أبوظبي، من مياه الخليج العربي، مروراً بصحاري الربع الخالي، وانتهاءً بمرتفعات جبل حفيت، على نحو يدعم استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز الوعي بالإمارة كإحدى أبرز الوجهات السياحية والرياضية المفضلة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top