التصنيفات
الصف الثاني عشر

تجرتي مع امتحان الايلتس

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كثير من الطلبة يمتحن الايلتس من أجل الدخول بالجامعه احب ان أشارككم تجرتبي في امتحان الايلتس وحصلت فيه 5.5 الحمدالله والجامعه طلبت 5 وهنا خصوصاً بالامارات ..
مستواي بالانجليش ليس ممتاز بل جيد …
ارى ان امتحان الايلتس يقيس مستوانا في الانجليش هو ليس شيئا يندرس ولكن يحتاج الى القليل من التحضير حتى ان دورات الايلتس لا لزوم منها تستطيع ان تتدرب في المنزل وتوفر عليك المال والعناء .. ولكن هناك بعض الأشياء البسيطة التي تطلب منا دراستها بالايلتس وخصوصاً الكتابة الرايتنج, بالإضافة إلى المحادثة فيمكن على الأقل أن تحضر معلومات بسيطة عن نفسك فهو سوف يسألك عن اسمك ومن أين انت وعن عائلتك وهواياتك لذلك لا بأس لإذا حضرنا معلومات قليلة عن انفسنا ..
أما بالنسبة للقراءة فأنا ارها اصعب شيء واجهة عندما كنت اتدرب على نماذج الامتحان في المنزل كنت اشعر بالانحباط واني لن استطيع الحصول على فوق 5 بها ولكن بعون الله وتوفيقه أستطعت ان احصل على 5 به .. فمن رأي فقط عليك التدرب على الوقت وحل نموذج او نموذجين يكفي ..
اما بالنسبة للاستماع فكنت امل من الاستماع الى الايلتس لذلك اتجهت الى الاستماع لأشاء ممتعة في الانجليش مثل الاناشيد الاجنبية … وتدربت ايضاً على بعض النماذج من الامتحان فقط 3 نماذج تكفي لقد حملت تطبيقات في الهاتف ielts listening كانت مفيدة جداً فكنت اسمعها عندما اكون بالسيارة وفي وقت الفراغ …
اهم شيء في الامتحان الثقة بالنفس واننا نستطيع طبعاً وهناك شيئ اريد ان انوه عليه نحن عندما ننتدرب في المنزل او المعهد لامتحان الايلتس هو فقط تدريب كيف تستعد للامتحان وليس به زيادة من مهارتنا فمهاراتك نفسها يجب عليك فقط استغلالها في الامتحان …
اسئل الله لي ولكم التوفيق لما يحبه ويرضاه
اهم شيئ طبعاً التوكل على الله والايمان القوي بالنجاح ثم الاخد بالاسباب
وفقني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه
شكرا لك واتمنى التوفيق للجميع
العفو الله يوفقنا أجمعين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.