التصنيفات
جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز

جائزة حمدان الطبية تعقد دورات تدريبية متقدمة للمتخصصين

تبدأ غدا وتستمر لغاية 26 أبريل
جائزة حمدان الطبية تعقد دورات تدريبية متقدمة للمتخصصين

دبي “الخليج”:
تبدأ جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في دبي، وبالتعاون مع كلية الطب في جامعة الشارقة، دورات تدريبية مؤلفة من ثلاثة برامج مختلفة، يعقد الأول منها في الفترة من 14 إلى 16 الشهر الجاري ، تحت عنوان (منهجية البحوث السريرية)، أما الثانية فتعقد أيام 27 و28 و29 مارس/اذار المقبل، تحت عنوان (الإحصاءات لغير الإحصائيين)، فيما يعقد البرنامج الثالث والأخير في الفترة من 24 وحتى 26 أبريل /نيسان المقبل، تحت عنوان (الأدلة القائمة على الرعاية الصحية)، وذلك في حرم الجامعة في الشارقة.

وتأتي هذه الدورات تماشيا مع الأنشطة التي تتبناها وترعاها الجائزة، ولإبقاء القطاع الطبي على اتصال مع احدث التطورات الطبية، حيث تواصل الجائزة دعمها وتشجيعها للبحوث الطبية في الدولة منذ العام ،2000 وقبل هذه الدورة كانت قد دعمت أكثر من 50 مشروعا بحثيا خلال فترة 10 أعوام.

وتهدف الدورة إلى تزويد المهنيين الصحيين ذوي الكفاءات بخبرات في مجالات التصميم وإجراء وتقييم البحوث في مجال الصحة، وكفاءة مهمة أخرى، وهي تحديد واستخدام أفضل الأدلة المتاحة في توجيه الممارسة وصنع القرار في جميع الميادين الصحية،إضافة إلى إعطاء الجميع القدرة على المشاركة حتى يتمكنوا من مواصلة تدريبهم بما يناسب اختصاصهم.

وستشمل المواضيع التي تمت تغطيتها مقدمة للبحث، والأخلاقيات، وتحديد المواضيع، ومشكلة كتابة البيانات، وتصميم البحوث، والتجارب السريرية، أخذ العينات والبروتوكولات ومواضيع أخرى عديدة.

وتم تقسيم هذه الدورة إلى 3 مراحل لتسهيل عملية التعليم، وستتم معالجته عن طريق أخصائيين متمكنين معروفين في مجالاتهم.

كما تم تصميم 3 نماذج من جانب الكليات المهنية من الخارج والتي قدمت لهم وفقا للمنهج الذي يشرف عليه أولئك الأخصائيون، وستمنح تلك الدورات 63 ساعة معتمدة للمشاركين، والمهتمين بالمشاركة عليهم التسجيل مسبقاً، حيث إن المقاعد محدودة، ويمكن للراغبين في التسجيل القيام بذلك عن طريق الاتصال بمكتب الجائزة على الرقم 776893407

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.