التصنيفات
الأخبار التربوية

جائزة خليفة التربوية تبدأ حملتها التعريفية

الاثنين ,19/09/2011

الشارقة

نظمت الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لجائزة خليفة التربوية في دورتها الخامسة 2022/2012 أخيراً، عدداً من ورش العمل التدريبية لجميع مجالات الجائزة في جامعة الشارقة مبنى المكتبة قسم الطلاب M1، إيذاناً ببدء الحملة الإعلامية للتعريف بالجائزة .

وتضمنت الفعاليات إقامة تسع ورش في تسع قاعات مختلفة، شملت جميع مجالات الجائزة في التعليم العام، والتعليم العالي، وذوي الإعاقة، وبناء شبكات المعرفة، والإعلام الجديد والتعليم، والتعليم وخدمة المجتمع، والتعليم والبيئة المستدامة، والبحوث التربوية على مستوى الدولة والوطن العربي، والمشروعات والبرامج التربوية المبتكرة على مستوى الدولة والوطن العربي، والتأليف التربوي للطفل .

وأدار الورش ونفذ فعالياتها الرئيسة محكمو المجالات المختلفة الذين تم انتدابهم لهذه الغاية من مؤسسات التعليم العالي والثقافة بالدولة، كهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وجامعة الشارقة، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومجلس أبوظبي للتعليم، ووزارة شؤون الرئاسة، وجامعة أبوظبي، وجامعة الإمارات . واستقطبت ورش العمل عشرات الراغبين في الترشح لمختلف هذه المجالات، وتطرقت لشرح وتوضيح مفاهيم كل مجال، وشروط التقدم الخاصة به، والمعايير التي يتم على أساسها تقييم الترشيح، كما ناقشت ورشة المشروعات التربوية ماهية هذه المشروعات، وكيف يمكن أن تكون صالحة للفوز، كما ناقشت ورشتا البحوث التربوية العامة والإجرائية، كيفية إعداد هذه البحوث، والخطوات الواجب اتباعها في هذا الإعداد، ومستلزمات البحث، وتنظيم هيكله، وإجراءات إعداد استبانة البحث الإجرائي وتطبيقها وتحليلها . وأجاب المشرفون على الورش المختلفة عن استفسارات جميع المستهدفين، وتميز المستهدفون الذين حضروا هذه الورش، بأنهم كانوا في غالبهم من التربويين العاملين في جميع المناطق التعليمية والهيئات والمؤسسات التربوية من كل إمارات الدولة .

وستستمر الحملة الإعلامية للدورة الخامسة للجائزة في إمارات ومدن الدولة خلال حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل .

المصدر: جريدة الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.