التصنيفات
الكتابات الأدبية

خاطرة بعنوان : رحلة استكشاف الحياة ب [لماذا وكيف و هل]

أصعب شئ على الانسان أن يكون متيقن من الحقيقة ولكنه لا يملك الدليل و البرهان ،كالغريق المكبل بشبكة صيد في وسط البحر العميق وهو في العد التنازلي لأنفاسه الأخيرة ، فوقه ظلُ سفينة تبعد عنه بعض الأمتار ، في داخله يعرف بأن هذه السفينة تستطيع إنقاذه و هي السبيل الوحيد لنجاته ، و من جهة أخرى لا يستطيع الصعود و الوصول إليها لأنه لا يجد الأدوات اللازمة لكي تساعده على الصعود . هل يوجد في أنواع اللغات لغة اسمها لغة العين ؟ و هل تستطيع أن تتكلم العيون مع الشخص الذي أمامها دون أن يتكلم اللسان ؟ هل للعيون إشارات واضحة ثابته كما في إشارات الصم و البكم ؟ و أيهما أصدق لغة العيون أم لغة اللسان كلامه؟ كيف ستكون الحياة لو أن قلب الأنسان مكشوف على عين البشر ؟ ربما لكان في الحياة الكثير من المشاكل و ربما لوجدنا الكثير من السعادة و الصداقة و الحب ، أو كيف ستكون الحياة لو أن كتاب القدر مفتوح تستطيع أن تقلب صفحاته كما تشاء و على الوجه الذي ير ضيك ؟ هل ستحاول أن تفتح صفحات الحزن أو أن تقرأ ما فيها حتى؟ و هل ستحاول أن تُبقي على صفحات الفرح أكثر من الوقت المقدر لها ؟ هل سنجد حينها إنساناً يفتح صفحات حزنه و يتجاهل صفحات فرحه ؟ هل سنجد أحداً يحاول خلسةً أن يمسح و يكتب صفحات قدره ؟ لماذا يفسر الإنسان المواقف التي تمر في حياته كما توجههُ مشاعره و رغباته ؟ و يرفض بل و يقفز عن جميع الاحتمالات التي لا يرغب بها وتكون محتملة الوقوع ، هذه الأسئلة و كثير منها تدفعنا للسباحة في فضاء الأحلام و الآمال ، فعندما يصبح من الصعب على الإنسان أن يحقق ما يطمح إليه يلجأ إلى الأحلام و التخيلات والأمنيات ، و لكنه عادة ما يلجأ للأحلام أكثر من غيرها. تمت *في إنتظار ردكم و تعليقاتكم *
هذا العمل من تاليفي و شاركت فيه للإطلاع على وجهات نظركم
كلمات صادقه ومعبره جدا كلمات بقمة الروعه
يسلمووو خيتو على هذه الخاطر الرائعه
سعيدةٌ جداً بمرورك و سعيدة لأن الخاطرة قد نالت إعجابك وفقك الله
ما شاء الله طالبتي النجيبة ،،، كما عاهدتك ،،، أحاسيس عميقة ،،، وألفاظ رقيقة ،،، وكلمات رشيقة ،،، من حسن إلى أحسن إن شاء الله ،،، مع تمنياتي لكِ بالتوفيق بالثانوية العامة بمعدل 100/100 تقبّلي تحياتي ومروري ،،، معلّمك ( درعميُ )

عزيزتي .. يا أميرة المطر ..

الحياة بحر عميق ..يكون هادئ مرة وهائج مرات ..

والمتمسك بكتاب الله هو الفائز في الدنيا والآخرة ..

شكرا جزيلا لكِ على هذا البوح الصادق ..

موفقة .. وبانتظار جديدكِ ..

أشكرك أستاذي على مرورك و تعليقك الذي هو وسام شرف لي . علاوة على أنه يزيد ثقتي بنفسي يوماً بعد يوم . أدام الله عليك الصحة و العافية و أدامك ذخراً لي و لجميع الطلاب و الطالبات.
و نعم بالله .أشكركِ على مروركِ أستاذتي نوارة و تعليقكِ الجميل الرائع . و إن شاء الله سوف أبقى على تواصلٍ معكم و أنتظر تعليقاتكم المفيدة التي أرقى بها.
((( هذه الأسئلة و كثير منها تدفعنا للسباحة في فضاء الأحلام و الآمال ، فعندما يصبح من الصعب على الإنسان أن يحقق ما يطمح إليه يلجأ إلى الأحلام و التخيلات والأمنيات )))

غاليتي / أميرة المطر
كتابة رائعة ومشوقة وخاطرة جميلة تكشف عن موهبة الكتابة الحرة النادرة القيمة أقدرك على هذا العمل الرائع واتمنى منك المزيد من التقدم والكتابة أكثر
كوني بخير
أختك / هبة مكانسي

أشكرك جزيل الشكر و أسعدتني بمرورك و تعليقك الرائع و تشرفت بك،دمتي بألف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.