دمج طلبة التربية الخاصة برأس الخيمة في العلوم والتربية الإسلامية

دمج طلبة التربية الخاصة برأس الخيمة في العلوم والتربية الإسلامية

عمم قسم الإدارة التربوية في منطقة رأس الخيمة التعليمية على كافة مدارس الحلقة الأولى التي تضم صفوف التربية الخاصة، دمج الطلبة خلال حصص مادتي العلوم والتربية الإسلامية في الفصول العادية، بسبب عدم تمكن معلمات التربية الخاصة من طرح هذه المواد بطريقة متخصصة، ما يؤدي إلى صدمة الطلبة عند انتقالهم للصف الرابع بمادة العلوم التي لم يتأسسوا فيها بطريقة صحيحة خلال مراحل دراستهم التأسيسية في الصف الأول والثاني والثالث.

وقالت شيخة الطويل موجهة ذوي القدرات الخاصة في منطقة رأس الخيمة التعليمية إن هذه الخطوة التي قامت بعد جهود حثيثة من قبل إبراهيم البغام رئيس قسم الإدارة التربوية في المنطقة، وتعتبر المرحلة الثانية التكميلية حيث سبقتها خطوة العام الماضي بدمج 50% من طلبة التربية الخاصة في المدارس، أما هذا العام فقد شهد دمج كل الطلبة بنسبة 100%، من خلال إرسال تعميم بتنفيذ هذا الأمر على المدارس في نهاية العام الماضي وإعادة إرساله بداية العام الحالي.

رأس الخيمة ـ رباب جبارة

الأولوية في التعيين بدوائر رأس الخيمة لذوي الاحتياجات الخاصة

أوضح مدير دائرة شؤون موظفي حكومة رأس الخيمة د.معاذ عبد الله المطوع أن الدائرة تمنح فئة المعاقين الأولية في شغل الوظائف الإدارية بالدوائر والمؤسسات الحكومية.

وقال المطوع: لقد كللت جهودنا في الفترة الأخيرة بالتوفيق في إيجاد شواغر وظيفية لبعض ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعملون الآن في دائرة الأراضي والميناء وقد أثبت هؤلاء كفاءة في أداء المهام الوظيفية التي أسندت إليهم من غير أن تكون إعاقاتهم حجر عثرة أمامهم.

وعلى صعيد آخر فقد أنجزت الدائرة بدءاً من مطلع سبتمبر الجاري المرحلة الأولى من مشروع (آفاق) الذي يهدف لتأهيل العناصر النسائية المواطنة وتدريبهن على المهارات المهنية المختلفة التي تساعدهن على القيام بالمهام الوظيفية خاصة في مجال الإدارة.

رأس الخيمة ـ سليمان الماحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top