التصنيفات
التربية الخاصة

دورة في مركز راشد عن مشاكل التعليم

دورة في مركز راشد عن مشاكل التعليم

يستضيف مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة في دبي حالياً الدورة التدريبية الدولية لعلاج الاطفال المصابين بالتلعثم في سن ما قبل المدرسة وسن المدرسة وذلك في الفترة ما بين 16 و21 فبراير/شباط 2022. وسوف يحاضر في هذه الدورة المحاضرة الدولية الدكتورة انا هيرن رئيسة مركز ابحاث وعلاج التلعثم بجامعة اوكلاند وكذلك المحاضرة الدولية تيكا اورموند بجامعة كاتنبري بنيوزلندا.

وسوف تقوم المحاضرتان في هذه الدورة بتعليم احدث الاساليب لعلاج التلعثم ومن أهم هذه الاساليب طريقة (برنامج ليدكومب) المستخدمة حديثا في استراليا والعديد من الدول ويتم تطبيقها لاول مرة بالشرق الأوسط.ويشارك في هذه الدوة التدريبية أكثر من 30 أخصائياً في علاج النطق واللغة من مختلف امارات الدولة.

وأكدت مريم عثمان مديرة المركز على اهمية الدورة التي تحاضر فيها اثنتان من ابرز الخبراء في هذا المجال، مما يتيح للمعنيين في الامارات الاستفادة والاطلاع على افضل الممارسات في مجال علاج التلعثم.

وقالت: “إن الدورة جزء من رسالة المركز التوعوية وبالتأكيد سوف يستفيد منها الجميع ومن هنا ادعو المعنين الى المبادرة وحضور الدورة والاستفادة من المواضيع المطروحة خلالها والتوصيات التي ستنتج عنها”.

وأضافت: “مشكلة التلعثم في الامارات آخذة في الازدياد لعدة اسباب ابرزها اختلاف اللهجات واللغات التي يتم التخاطب بها مع الاطفال خاصة الاطفال الذين ولدوا وهم لديهم مشكلة على هذا الصعيد حيث ان مخاطبتهم بلغة واحدة افضل بكثير بالنسبة لهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.