التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

عدااء مبتوور الرجلين ويحطم الرقم القياسي في روما

الشارقة

فاز العداء الجنوب إفريقي المبتور القدمين أوسكار بيستوريوس بالميدالية الفضية في سباق مسافة 400 متر جري شارك فيه إلى جانب عدَّائين أصحاء في بطولة الرابطة الذهبية المنعقدة حاليا في العاصمة الإيطالية روما.

ويستخدم بيستوريوس، البالغ من العمر 20 عاما، ساقين صناعيتين مكونتين من الألياف الكربونية المقوسة تُثبت في الجزئين الواقعين تحت ركبتيه.

وجاءت مشاركة بيستوريوس رغم أن الجمعية الدولية لنقابات ألعاب القوى لم تقرر بعد ما إذا كان الجهازان اللذان يستخدمهما العدَّاء يمنحانه صفة تفضيلية مقارنة مع وضع المتنافسين الآخرين في البطولة.

أمل بالتأهل

ويأمل العداء أن يتأهل للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستجري في العاصمة الصينية بكين العام المقبل كجزء من الألعاب الأولمبية الدولية.

يذكر أن بيستوريوس تقدم من المركز الأخير في الدورة الأخيرة من السباق ليقطع المسافة بزمن قدره 46.90 ثانية، متخلفا فقط بزمن قدره 0.18 ثانية عن ستيفانو براسيولا، الفائز بذهبية السباق.

وفي تصريح أدلى به عقب فوزه بالميدالية، قال بيستوريوس: "لست سعيدا جدا بالزمن الذي حققته، ولكن من الجميل أن أكون في المضمار مع المتسابقين."

وفي وقت لاحق من البطولة تعرض لاعب فرنسي في القفز الطويل لإصابة بالغة عندما سقط على ظهره رمح طائش.

بطولة أوساكا

ويحتاج بيستوريوس الآن إلى زمن قدره 45.95 ثانية للتأهل لبطولة العالم لألعاب القوى التي ستجري في مدينة أوساكا في اليابان الشهر المقبل.

وسيمنح العداء فرصة أخرى يوم الأحد في مدينة شيفيلد الانجليزية في مضمار يضم إلى جانبه البطل الأولمبي جيرمي وارينر وعدَّائين عالميين بارزين آخرين.

يذكر أن بيستوريوس حائز على أرقام قياسية في مسافات الـ 100 و200 و400 متر في دورات سابقة من البطولة الدولية لألعاب القوى للمعاقين (بارالمبيكس)، ويوصف بأنه أسرع من يجري بدون قدمين.

بي بي سي

سبحان الله
هذا يدل على الطموح والروح العالية
وتحدي الصعاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.