التصنيفات
جائزة خليفة التربوية

قبول طلبات الترشيح لجائزة خليفة التربوية أول نوفمبر

02:01 آخــر تحديــــث 2022-09-05
إعلان أسماء الفائزين في مجالاتها الخمسة 2 مارس
قبول طلبات الترشيح لجائزة خليفة التربوية أول نوفمبر
باب التقديم مفتوح للتربويين في المؤسسات الحكومية والخاصة

أبوظبي – إيمان سرور:

أعلنت الأمانة العامة واللجنة التنفيذية لجائزة الشيخ خليفة التربوية عن بدء دورتها الأولى التي تستمر حتى 30 اكتوبر/تشرين الأول المقبل وتقتصر على خمسة مجالات حالياً.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس الأول في مركز التدريب والاختبارات التابع لتعليمية ابوظبي بحضور امل عبدالقادر العفيفي أمين عام الجائزة وسعاد السويدي والدكتور خالد خميس العبري وحميد ابراهيم عبدالله اعضاء اللجنة التنفيذية للجائزة الذين قدموا شرحا مفصلا عن مجالات الجائزة الخمسة وهي التعليم العالي والتعليم العام والابحاث التربوية الاجرائية التي تم وضعها بواسطة واحد أو أكثر من العاملين في الميدان التربوي في الدولة، بحيث يكون تطبيقها قد ادى الى اثراء هذا الميدان والمشاريع والبرامج التربوية المبتكرة التي تم وضعها وتطبيقها في الدولة، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورفعت امل العفيفي في الكلمة التي القتها بهذه المناسبة اسمى آيات الشكر والتقدير للقيادة الحكيمة لما توليه من اهتمام للعملية التربوية، مؤكدة على جعل الجائزة منار اشعاع تضيء جميع جوانب العملية التربوية والتعليمية وعامل تطوير وجذب لهذه المهنة المقدسة والعاملين فيها.

وقالت ان الجائزة تهدف الى تفعيل الميدان التربوي في الدولة بكل مكوناته البشرية والبحثية والتقنية تحقيقا لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتنفيذا لتوجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس ابوظبي للتعليم ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس امناء الجائزة. مشيرة الى ان الأمانة العامة للجائزة ولجنتها التنفيذية قامتا بوضع اجندة عمل طموحة للوصول بها الى تحقيق الاهداف العامة التي تأسست من اجلها وتلبية طموحات المسؤولين عن الميدان التربوي.

ويبدأ قبول طلبات الترشيح لجوائز المجالات الخمسة في الأول من شهر نوفمبر/تشرين الثاني وحتى نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، فيما يتم فرز الطلبات التي تنطبق عليها الشروط في مطلع يناير/كانون الثاني 2022 ولغاية الخامس عشر منه، ثم تبدأ عملية التقييم والتحكيم التي تستمر من 15 يناير/كانون الثاني 2022 وحتى 14/فبراير/شباط 2022 بعدها يتم في 15 من الشهر نفسه وحتى مطلع مارس/آذار المقبل تقييم نتائج التحكيم ثم الاعلان عن اسماء الفائزين في الثاني من شهر مارس ،2008 والذين سيكرمون في حفل كبير يقام في العاشر من مارس/آذار المقبل في ابوظبي وهو يوم الاحتفال بعيد المعلم.

شروط الترشيح: (التعليم العام)

تمنح جائزة خليفة التربوية في مجال التعليم العام لأربع فئات هي المعلم المتميز في قطاع التعليم العام والخاص والفني والديني في المدارس التي تقع تحت ادارة او اشراف وزارة التربية والتعليم بالدولة رسمية كانت أو خاصة، وكذلك للموجه التربوي المتميز والمتخصص في تحسين العملية التربوية بجميع عناصرها سواء كان يعمل في المدارس الخاصة او تابعا للمناطق التعليمية، وللادارة المدرسية المتميزة التي تعتبر الجهاز الذي يشرف على ادارة العملية الإدارية والتعليمية في المجتمع المدرسي ويباشر العملية التربوية بمراحلها المختلفة وتضم في هيكلها كلا من المدير ومساعد المدير والمشرف الاداري وامناء السر ويعمل هذا الهيكل الاداري تحت اشراف وزارة التربية والتعليم أو مجالس التعليم بالدولة، والاختصاصي الاجتماعي أو النفسي المختص بتنظيم وتنفيذ برامج العمل الاجتماعي التربوي أو النفسي في المدرسة الحكومية او الخاصة التي تقع تحت اشراف الوزارة أومجالس التعليم بالدولة.

ويقدم الترشيح باللغة العربية أو الانجليزية بشكل فردي مدعوماً بخطاب ترشيح رسمي من المؤسسة التي يتبعها المرشح ولكل مرشح على حدة.

التعليم العالي

تختص الجائزة في هذا المجال بالاساتذة المتميزين ممن يقومون بالتدريس في الجامعات والمعاهد العليا الحكومية والمشتركة والخاصة المعترف بها والمعتمدة من وزارة التعليم العالي في الدولة وتشمل الأساتذة الجامعيين المتفرغين كلياً للتدريس وكذلك من يقوم بالتدريس اضافة الى نشاطات أخرى كالعمل الإداري الجامعي من رئاسة الاقسام أو عمادة الكليات والبحث العلمي الجامعي وخدمة المجتمع الجامعي أو المجتمع المحلي او الدولة في مجال التخصص.

ويشترط في المتقدم للترشيح في هذا المجال ان يكون الترشيح باللغة العربية أو الانجليزية ويقبل الترشيح أو التزكية لهذه الجائزة من العاملين في الجامعات الحكومية والخاصة ومعاهد التعليم العالي الرسمية والخاصة في الدولة، وتقديم خطاب ترشيح رسمي من المؤسسة التي يتبعها المرشح ولكل مرشح على حدة.

ذوو الاحتياجات الخاصة

تهتم الجائزة بالعمل والبحوث المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعم كل من يساهم في تقديم عمل او مشروع او ابتكار او برنامج متميز في تأهيل ومساعدة هذه الفئة أو دعمها من خلال الرعاية او تحسين أساليب حياتهم مع التأكيد على ما يتميز به العاملون في مجالها من قدرات خاصة على المثابرة، وتشمل الجائزة جميع العاملين من التربويين والفنيين في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشترط في المتقدم للترشح في هذا المجال ان يكون الترشيح باللغة العربية أو الانجليزية ويقبل الترشيح او التزكية لهذه الجائزة من العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية المتخصصة في هذا المجال وتقديم خطاب ترشيح رسمي من المؤسسة التي يتبعها المرشح ولكل مرشح على حدة.

المشروعات والبرامج التربوية المبتكرة داخل الدولة

تسعى الجائزة الى تكريم أفضل مشروع أو برنامج تربوي تم وضعه وتطبيقه في أي من مدارس الدولة بما فيها الخاصة وأدى الى مخرجات تربوية متميزة ويشمل فئات الأفراد العاملين في المجال التربوي والمؤسسات ذات العلاقة بالمجال التربوي والتي تعمل داخل الدولة.

ويشترط ان يكون الترشيح باللغة العربية او الانجليزية ويقبل الترشيح لهذه الجائزة من الافراد العاملين في المجال التربوي ومن المؤسسات التربوية، وتقديم خطاب ترشيح خطي من المتقدم او من المؤسسة التي يتبعها المرشح او المؤسسة صاحبة المشروع او البرنامج، كما يشترط ان يكون المشروع او البرنامج قد تم تطبيقه في الميدان التربوي في الدولة وأسهم في اضافة جديدة او تطوير للعملية التربوية.

وينظر في الترشيحات على اساس التميز التربوي بمقدار ما قدم المشروع او البرنامج من اسهام في العملية التربوية ويشترط ان يكون المتقدم مقيما في الدولة بشكل شرعي وليس زائراً وان تتمتع المؤسسة المتقدمة برخصة سارية المفعول من الجهات المعنية في الدولة.

البحوث التربوية الاجرائية داخل الدولة

تقدم الجائزة في هذا المجال للباحثين التربويين الذين يمارسون العملية التربوية على المستويين المدرسي والجامعي على ان تكون ابحاثهم قد حققت، بعد تطبيقها لمدة زمنية تسمح بتقييم النتائج، تطورا ملموسا في الميدان التربوي والمقصود بالاجرائية هي البحوث المعنية بالظواهر الميدانية او الاشكالية او في تطوير العملية التعليمية وان تكون نتائجها قد طبقت في الميدان التربوي فعليا وتستهدف الجائزة فئات المدرسين والمشرفين والموجهين المشاركين في العملية التعليمية في المرحلة ما قبل الجامعية في جميع التخصصات والاساتذة الجامعيين الذين يقومون بالتدريس فعليا في جميع التخصصات الجامعية وكذلك الباحثون التربويون في الأبحاث التي تتم بمشاركة من يقوم بالتدريس فعليا اذ لا تقبل ابحاثهم ان كانت منفردة دون مشاركة العاملين في الميدان التربوي.

ويقدم الترشيح باللغة العربية او الانجليزية ويقبل الترشيح لهذه الجائزة من الأفراد العاملين في المجال التربوي وتقديم خطاب ترشيح خطي من المتقدم للجائزة او من المؤسسة التابع لها.

ويشترط لقبول الترشيح ان يكون العمل البحثي قد تم اجراؤه في الميدان التربوي في الدولة واسهم في تطوير العملية التربوية في الدولة، وان يكون المتقدم مقيماً في الدولة ويصبح البحث ملكا لإدارة الجائزة في حال فوزه.

وينظر في الترشيحات على اساس التميز التربوي والبحثي ومقدار ما يقدم البحث من اسهام في العملية التربوية.

أهداف الجائزة

تأسست جائزة خليفة التربوية في دولة الامارات العربية المتحدة كجائزة تربوية دولية، تعنى بالارتقاء بكافة مراحل العمل التربوي محليا وعلى المستويين العربي والدولي، من خلال تكريم المتميزين والمبدعين في المجالات التربوية المختلفة، وتتمتع الجائزة بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة حفظه الله، كما تتميز بالاستقلال الاداري والمالي، ويقع مقرها في مدينة ابوظبي، وقد تأسست بهدف ابراز ودعم مكانة العاملين في المجال التربوي بجميع فئاته، وتشجيع ابناء الدولة على الاقبال على مهنة التعليم وتشجيع المبدعين التربويين على ابتكار المشروعات والبرامج التربوية وتطبيقها وتكريم وتقدير العاملين في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة واثراء الميدان التربوي الاماراتي بالتجارب التربوية الخليجية والعربية والدولية في مجال المناهج والبحوث والمشروعات التربوية والاهتمام بالطفولة سلوكا وتربية ونمواً.

براءة ومكافأة مالية

تمنح الجائزة براءة مكتوبة بالخط العربي داخل غلاف من الجلد الفاخر، وتحمل اسم الفائز وبياناته الشخصية ودرعاً تحمل شعارها واسمها واسم الفرع والسنة بالاضافة الى مكافأة مالية تقدر ب 200 الف درهم لجميع المجالات التي شملتها الجائزة باستثناء مجال التعليم العام.

يذكر ان جائزة خليفة التربوية في دورتها الحالية تقتصر على النشاطات التربوية داخل الدولة على ان تمتد لتشمل النشاط العربي والدولي في دوراتها القادمة، ايمانا بوحدة العلم والبحث التربويين ولتقصي الفائدة من تجارب وجهود جميع المخلصين لهذه المهمة السامية في رعاية اجيال المستقبل، ويحق لجميع المعلمين في مجال التربية في دولة الامارات العربية المتحدة سواء كانوا يعملون في مؤسسات حكومية أو خاصة المشاركة والترشيح للجائزة.

http://www.alkhaleej.ae/articles/sho…cfm?val=423347

الملفات المرفقة
نوع الملف: doc استمارة الترشيح لجائزة الشيخ خليفة للمعلم.doc‏ (334.5 كيلوبايت, المشاهدات 28)
كنت اتمنى الطالب يكون بينهمالشارقة
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc استمارة الترشيح لجائزة الشيخ خليفة للمعلم.doc‏ (334.5 كيلوبايت, المشاهدات 28)
مشكورة أختي ميثاء ….
بس إذا بغيت أشارك في الجائزة وين بلاقي استمارة الترشيح ؟
الملفات المرفقة
نوع الملف: doc استمارة الترشيح لجائزة الشيخ خليفة للمعلم.doc‏ (334.5 كيلوبايت, المشاهدات 28)
بتلاقينها في هذا الموقع وأنا أدرجت لج إياها في الملف المرفق

http://www2.khalifaaward.com/

الملفات المرفقة
نوع الملف: doc استمارة الترشيح لجائزة الشيخ خليفة للمعلم.doc‏ (334.5 كيلوبايت, المشاهدات 28)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.