التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

كتاب توثيقي لجائزة لطيفة

كتاب توثيقي لجائزة لطيفة
ضمن احتفالاتها بمرور عشرة أعوام على تأسيسها أصدرت جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة كتاباً بعنوان “جائزة الشيخة لطيفة.. مستقبل باهر وحاضر زاهر”.

وقالت أمينة الدبوس المدير التنفيذي للجائزة إن إصدار الكتاب بمثابة قراءة منهجية لأنشطة الجائزة بغرض معرفة مدى التطابق بين أهداف وأنشطة الجائزة من جهة وتوثيق ماضيها وعرض حاضرها ورؤاها ومشروعاتها المستقبلية من جهة أخرى.

وأضافت: من خلال هذا الكتاب نعرض ونضع تجربة الجائزة بين يدي الجميع.. متطلبات رعاية الطفولة المبدعة متوفرة.. ها هي الجائزة حاضراً ومستقبلاً.

ونحن إذ نعرض مسيرة أدائها خلال عشرة أعوام نأمل أن تكون هذه الصفحات ساعة صدق ونقاء نجدول فيها حقيقة عطاء الجائزة للطفولة محلياً وخليجياً وعالمياً.

ومن أهم ما تضمنه الكتاب كلمات لكل من حرم صاحب السمو حاكم دبي سمو الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم رئيسة الجائزة وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم راعية الجائزة وسمو الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية.

كما احتوى على تعريف كامل للجائزة “تاريخ إنشائها وأهدافها ومستوياتها ومجالاتها”.

كما تناول الكتاب كلمات عن الإبداع لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ورؤية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع.

وفيما يتعلق بمستقبل الجائزة فقد احتوى الكتاب على مؤشرات عامة لاستراتيجية الجائزة 2022- 2022 وخطتها لعام 2022- 2022 ومشروعاتها المستقبلية، وكما احتوى أهم إصدارات وأنشطة الجائزة خلال عشر سنوات.

ومن أهم ما وثقه هذا الإصدار الجائزة في أرقام حيث بلغ العدد الكلي للمستفيدين في عشرة أعوام ،51028 ونالت المشاركة في مسابقات الجائزة 17472 وبلغ عدد الفائزين 876 وحظي برنامج الدورات 5572 والنادي الصيفي بعدد 4625 وبرنامج ونحن للوطن الولاء والانتماء 3320 مستفيداً وبرامج أخرى متفرعة شملت الإصدارات والزيارات وغيرها 9394 مستفيداً.كما بلغ عدد الأنشطة التي نفذت في هذه الفترة 2882 نشاطاً.

واختتم الكتاب موضوعاته بجولة حرة في أرشيف الجائزة في عرض مختصر للتحكيم في الجائزة ودور المحكمين في تنمية ودعم فعاليات وأنشطة الجائزة. ومن ثم عرض الكتاب آراء وتقييم الآخرين للجائزة تحت عنوان: الجائزة في عيون وعقول.

الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.