التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

كفالة 50 طالباً في أم القيوين بالتعاون بين الهلال الأحمر وصندوق الزكاة

كفالة 50 طالباً في أم القيوين بالتعاون بين الهلال الأحمر وصندوق الزكاة

قام فرع الهلال الأحمر في أم القيوين بالتعاون مع صندوق الزكاة في الدولة بكفالة 50 طالبا في المراحل التعليمية المختلفة وذلك ضمن مشروع “اقرأ” الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع المؤسسات الإنسانية في الدولة.

وبلغت قيمة الكفالة 113 ألفا و400 درهم وسلم ناصر يوسف بن حضيبة مدير فرع الهلال الأحمر في أم القيوين مبلغ الكفالة للمدارس التي ينتسب إليها هؤلاء الطلاب.

وأكد مدير الفرع أن تنفيذ هذا البرنامج يعتبر ثمرة تعاون وتنسيق مشترك بين الهلال الأحمر وصندوق الزكاة في المجال الخيري، موضحاً أن هذا البرنامج تم تنفيذه في إطار مبادرات الجانبين تجاه طلاب العلم الذين تحول ظروف أسرهم المادية دون إكمال مسيرتهم التعليمية وتؤكد حرصهما على إتاحة فرص التعليم للطلاب المعسرين لاستشراف المستقبل عبر التحصيل الأكاديمي والتسلح بالعلم والمعرفة وتذليل العقبات التي تواجه مسيرتهم التعليمية.

وأوضح أن هيئة الهلال الأحمر تولي برامج كفالة طلاب العلم اهتماماً كبيراً وترصد لها سنويا ميزانية منفصلة لتلبية الطلبات التي تردها من الحالات التي لا تقوى على الإيفاء بالمصاريف الدراسية نسبة لظروفها الاقتصادية.

وقال إن الهيئة تعمل ما في وسعها لتوسيع مظلة المستفيدين من برنامج كفالة طلاب العلم نسبة للأعداد والطلبات المتزايدة عليه مشددا على أن الهيئة تشجع الطلاب غير القادرين على مواصلة تعليمهم من خلال تسديد ما عليهم من رسوم دراسية إيمانا منها بأن التعليم حق للجميع و لا يجب أن يحرم منه أحد بسبب الظروف الاقتصادية.

واشار في هذا الصدد إلى أن فرع الهيئة في أم القيوين قام مطلع العام الدراسي الحالي 2022 2022 بكفالة 126 طالبا في مختلف المراحل الدراسية وبلغت قيمة كفالاتهم 307 آلاف و500 درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.