التصنيفات
المسابقات والمسرحيات المدرسية

مبروك الشارقة تفوز بأفضل دور رئيسي في المهرجان الخليجي الرابع !!

وزير التربية يكرم طلبة المسرح المدرسي

أشاد الدكتور حنيف حسن علي وزير التربية والتعليم بانجاز فريق المسرح الطلابي وما قدموه من صورة مشرفة خلال مشاركتهم في مهرجان المسرح الخليجي الرابع الذي أقيمت فعاليته في مسقط بسلطنة عمان.
وتم في المهرجان تتويج طالبين من طلبة الدولة بجائزتين رئيسيتين من الجوائز التي تم توزيعها في ختام المهرجان، وهما

الطالب حسن محمد المرزوقي من مدرسة حلوان بالشارقة الذي حصل على جائزة أفضل دور رئيسي

وطالب المعهد الديني الثانوي بدبي عبدالرحمن السويدي الذي حصل على جائزة أفضل دور ثانوي.

وقال الدكتور حنيف حسن علي إن المسرح المدرسي يقوم على أسس وأهداف تربوية مهمة وتأتي أهميته من أهمية المدرسة وهو جزء من أهدافها ووسائلها ومن خلاله تنمو الثقافة العامة للطلبة وتزداد خبراتهم ومعلوماتهم عن الأنشطة المختلفة التي تمارس من خلاله، وأضاف أن العمل المسرحي عملية تربوية وتعليمية متكاملة تتحقق بها الأهداف التربوية ويعد من التجمعات التربوية المهمة التي من شأنها إثراء النشاط التربوي الحيوي لدى طلاب المدارس.
جاء ذلك خلال تكريم الوزير لفريق المسرح الطلابي المشارك في المهرجان الذي تم في فبراير/ شباط الماضي برعاية وكيل وزارة الإعلام العماني عبدالله بن شنون.
يذكر ان المهرجان انطلق للمرة الأولى قبل خمس سنوات في إمارة الشارقة التي احتضنته للمرة الثانية بعد عام فيما احتضنت مدينة أبها دورته الثالثة وتضمن برنامج المهرجان قراءات نقدية للعروض وورش عمل حول التمثيل المسرحي وزيارات استطلاعية للمعالم السياحية بمسقط.
حضر التكريم محمد بن هندي وكيل الوزارة بالإنابة وحسن لوتاه مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية وصالح الأستاذ رئيس قسم الأنشطة رئيس الوفد.
وكانت مشاركة وفد الدولة من خلال مسرحية “لعبة البيادق” التي عرضت ثاني أيام المهرجان وهي من تأليف وإخراج قاسم زيدان مسؤول شعبة المسرح المدرسي. وتميزت بالإمكانات الجيدة التي أبداها فريق التمثيل الذي لاقى إشادة من جميع النقاد. (وام)

المصدر http://www.alkhaleej.ae/articles/sho…cfm?val=360688

مبروك لمنطقة الشارقة ولمدرسة حلوان ولمدرسي اللغة العربية وللأستاذ/فؤاد أبو الفحم مشرف المسرح المدرسي..وتتوالى الانتصارات !!

هذه هي النتيجة الطبيعية لرعاية الموهوبين ،نأمل من الجميع أن يحذو حذو مدرسة حلوان التي سجلت أغلى إنجاز..مبروك للجميع !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.