التصنيفات
أخبار مجلس الشارقة للتعليم

مجلس الشارقة للتعليم يناقش أوضاع مدارس الحلقة الأولى

الشارقة

عقد مجلس الشارقة للتعليم لقاء موسعاً مع مديرات مدارس الحلقة الأولى بإمارة الشارقة بحضور الدكتور عمرو عبدالحميد المستشار العلمي لصاحب السمو حاكم الشارقة، وعائشة سيف الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، ومنى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية .
وفي بداية اللقاء رفع الحاضرون الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على مبادرات سموه التربوية المتعددة خلال العام الدراسي الحالي والتي أثلجت صدور العاملين في الميدان وأبنائهم، مؤكدين أن هذه المبادرات تعكس حرص سموه على الاهتمام بالتعليم باعتباره ركيزة التنمية في المجتمع ومصدر التقدم والعطاء .

وقالت عائشة سيف إن الاجتماع مع القيادات التربوية ومديري المدارس والمعلمين يهدف إلى مناقشة كل ما يتعلق بشؤون التعليم والعمل على دعم وتطوير العملية التربوية بكل عناصرها، مشيرة إلى أن الاجتماع شهد مناقشة مبادرات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي التي منحها سموه للميدان التربوي طيلة العام وتأثيرها في دعم وتطوير القطاع التعليمي وتلبية احتياجات المدارس .

وأوضحت أن الاجتماع ناقش المحاور التي يعمل مجلس الشارقة للتعليم على تنفيذها في الميدان، لافتة إلى أن المجلس أكد حرصه على دعم الأفكار الإبداعية والخلاقة في المدارس، حيث طلب من المديرات التقدم إلى المجلس بأي فكره متميزة يصعب تنفيذها في المدارس من أجل مساعدتهم ودعمهم .

وأكدت أن المجلس طالب بتفعيل وتعزيز مشروع إبداعات من أجل الاستفادة من المشاريع والأفكار المميزة وتعميمها على المدارس، كما استمع المجلس خلال الندوة إلى آراء المعلمات واحتياجاتهن وتطلعاتهن التربوية، وتمت مناقشة العديد من القضايا منها كثافة الطلبة في الفصول وكيفية تعميم تجربة مدارس الغد على كافة المدارس وغيرها من القضايا التربوية .

"نحبك ياسلطان "فانت منبر للعلم و الثقافة وبورك مساعاك من أجل النهوض بالعملية التربوية ،نعم فنحن في نعمة من الله و منة بوجود ولي أمرنا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.