التصنيفات
التربية الخاصة

محاضرة لتكريس السلامة المرورية بين ذوي الاحتياجات الخاصة

برنامج
محاضرة لتكريس السلامة المرورية بين ذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي محاضرة توعوية لرفع السلامة المرورية بين ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة بالمفرق التابع لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر. وتأتي هذه المحاضرة ضمن برامج الحملة التي تستهدف هذه الشريحة باعتبارهم احد الشرائح الفاعلة في المجتمع وفي إطار حملة التوعية بالسلامة في السفر تحت عنوان «بالسلامة».

وتناولت المحاضرة القواعد والإجراءات التي تساهم في رفع الوعي وتجنب الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات بليغة ودور كافة فئات وشرائح المجتمع في تعزيز الجهود المبذولة لنشر السلامة المرورية إلى جانب أهمية اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة وتأمين المركبات والتأكد من صلاحيتها أثناء السفر برا واتباع إرشادات وتعليمات رجال المرور حفاظا على أمنهم وسلامتهم.

كما تناولت المحاضرة المفاهيم الأساسية لقواعد القيادة الآمنة والإرشادات التي يجب أن يتبعها قائدو المركبات والتي تتمثل في الالتزام بالسرعات القانونية وتجنب عبور الإشارة الضوئية الحمراء وضرورة استخدام الإشارات الجانبية للمركبة لتنبيه قائدي المركبات الأخرى قبل تغيير الاتجاه وضرورة الالتزام بالمسار المخصص.

وعدم تغييره إلا في حالة الضرورة وأهمية جلوس الأطفال في المقاعد الخلفية والالتزام بربط حزام الأمان للتخفيف من الآثار التي يمكن أن تحدث في حالة وقوع الحوادث المرورية لا قدر الله. وركزت المحاضرة على أهمية دور المشاة في توفير السلامة المرورية بالالتزام بقواعد العبور الآمن من الأماكن المخصصة للمشاة والأنفاق التي تم تشييدها على أحدث المواصفات لتجنب حوادث الدهس.

أبوظبي ـ البيان

جزيت خيرا وشكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.