محمد بن راشد يرعى عرس الامل الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة غدا

محمد بن راشد يرعى عرس الامل الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة غدا

Jan 20, 2022 – 06:49 –

دبي في 20 يناير /وام/ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله يقام مساء غد عرس الأمل الجماعي الثالث لذوي الاحتياجات الخاصة الذي ينظمه نادي دبي للرياضات الخاصة ومنظمة الأسرة العربية وشركة عقد الياسمين في حديقة زعبيل بدبي.

ووجهت اللجنة العليا المنظمة للعرس آيات الشكر والامتنان والتقدير باسم جميع المشاركين إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هذه المبادرة الغالية التي لمست في معناها أهدافا وأبعادا إنسانية ووطنية سامية.

واوضحت ان ذوي الاحتياجات الخاصة يحتلون مكانة هامة لدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فهذا النهج والموقف الإنساني والأخلاقي الأصيل هو ذاته الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" والذي يقوده ويعززه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

واشارت الى أن هذه المبادرة تأتي لترسم البسمة على وجوه الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة ولتجدد الأمل والطاقات لديهم للانطلاق من جديد نحو النجاح والإبداع والتميز في الحياة.

ونوهت بان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان أيضا راعي العرسين الأول والثاني لذوي الاحتياجات الخاصة مما يؤكد محبته وعنايته المتميزة بهذه الفئة العزيزة من أبناء الإمارات وحرصه الكبير على مشاركتهم أفراحهم وتمكينهم من الاندماج في المجتمع والتنمية الوطنية حيث بات ابناء هذه الفئة من يحظون بكل الرعاية والدعم ويتمتعون بجميع الحقوق والمواطنة الكاملة في الإمارات متساوين في ذلك مع إخوانهم الآخرين من الأصحاء.

ولفتت الى أن هذا العرس تزامن مع مناسبة عزيزة على القلوب هي مناسبة ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله مقاليد الحكم في إمارة دبي.

واعتبرت اللجنة أن هذه السلسلة من "أعراس الأمل" لذوي الاحتياجات الخاصة بمثابة تعبير عن الأمل الذي تزرعه قيادة هذا البلد وأبناؤه الأبرار في نفوس هذه الفئة وأنها تجسيد للتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات وما يرتبط به من دعم نفسي واجتماعي لذوي الإعاقة كما أنها تعزز الوعي الاجتماعي والمؤسسي بقضايا الإعاقة وتعمق المعرفة بأساليب التعامل والتفاعل بين أفراد المجتمع أصحاء ومعاقين مع بعضهم البعض بمحبة واحترام.

وقال ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة رئيس اللجنة العليا المنظمة للعرس الجماعي إن هذا العرس يعبر عن المسؤولية الاجتماعية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة الذين هم في بدء حياتهم العملية والذين قد لا تتناسب إمكاناتهم في هذه الفترة مع ما تتطلبه الأعراس من تكاليف تثقل كاهلهم، حيث جاءت إقامة هذا العرس حلا غير تقليدي لمشكلات وتكاليف الزواج الباهظة كافة مؤكدا أن ذوي الاحتياجات الخاصة يعدون فئة فعالة وتحظى بالرعاية والدعم وتتمتع بالحقوق الكاملة.

وأضاف ان النهضة التي شهدتها الدولة في شتى الميادين السياحية والتجارية والعمرانية والصناعية جعلتها تتمسك أكثر بتعزيز قاعدتها للبنية التحتية وهي الفرد والأسرة وكلاهما يعني مجتمعا مستقرا وأسرة هانئة.

شكرا أستاذ نبيل على أخبارك الفورية …
و بالتوفيـــق للجميـــع …
موضوع جميل وقيم
بارك الله في جهودك الطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top