التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

محمد بن زايد يستقبل بلاتر ورئيس نادي برشلونة

محمد بن زايد يستقبل بلاتر ورئيس نادي برشلونة

Dec 18, 2022 – 09:07 –

ابوظبي في 18 ديسمبر/وام/استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والوفد المرافق، بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي العهد، وسعادة محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

وخلال اللقاء شكر السيد بلاتر سمو ولي عهد أبوظبي على لقائه والوفد المرافق ووجه التحية لدولة الإمارات العربية المتحدة على استضافتها لبطولة كأس العالم للأندية وعلى التعاون القائم بينها وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقال سمو ولي عهد أبوظبي إن إقامة مباريات كأس العالم للأندية في دولة الامارات يقدم دليلاً أكيداً على ثقة العالم والاتحاد الدولي لكرة القدم في قدرة دولة الإمارات على تنظيم مثل هذه البطولات العالمية الكبرى بكل كفاءة واقتدار.

ووجه بلاتر التحية للجنة المنظمة وأشاد بدورها في إخراج البطولات الرياضية في أبهى صورها، كما أبدى إعجابه بالمنشآت الرياضية الحديثة وبالحضور الجماهيري لكافة اللقاءات… مشيراً إلى أن هذه البطولات تعزز من مكانة دولة الإمارات على خارطة العالم وتؤكد قدرة الإمارات على استضافة البطولات الرياضية العالمية على أرضها.

وقال إنه يتفق تماماً مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أن كرة القدم ليست مجرد رياضة بل هي رسالة سلام عالمية لجميع الأمم والشعوب.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى عدد من المواضيع الرياضية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد بلاتر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى جانب اهتمامه بتنظيم المسابقات الكروية فإنه يولي اهتماماً كبيراً بتبنى برامج جديدة لدعم التعليم والصحة خاصة في الدول الفقيرة، ويساهم بإيجابية في تخفيف المعاناة عن شعوب العالم.

ومن جهة أخرى التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني.

وعبر رئيس نادي برشلونة عن سعادته بلقاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شاكراً ما لقيه والوفد المرافق ولاعبي برشلونة من حفاوة وحسن استقبال على الصعيدين الرسمي والشعبي خلال مشاركتهم في بطولة كأس العالم للأندية بأبوظبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.