التصنيفات
الإدارة المدرسية

مدير يرصد سلوكيات طلاب بالصور

2007-09-09
جولة مصورة في "مدرسة المشاغبين"

مدير يرصد سلوكيات طلاب مدارس في عجمان بالصور

عجمان – صلاح العربي:

فاجأنا كرم صفر مبارك مدير مدرسة منار الايمان الخيرية في عجمان بشريط مصور جمع فيه العديد من الصور التي ترصد سلوكيات غريبة يقوم بها عدد من طلاب المدارس على جدران الفصول المدرسية وهي سلوكيات غريبة على مجتمع الامارات المتدين المحافظ، مشيرا الى انه قام بهذا العمل خلال نهاية العام الدراسي الماضي ليقوم بعرض هذه الصور على المسؤولين عن العملية التعليمية حتى يمكن مواجهة هذه السلوكيات السلبية والغريبة على مجتمعنا والقضاء عليها في المدارس العادية قبل ان تنتقل عدواها الى مدارس الغد.

يقول كرم صفر مبارك: قلت في نفسي لم لا آخذ جولة في مدارس اليوم لعلي أخرج بما قد يسهم في نشر ثقافة معينة، أو القضاء على ظاهرة مخفية، أو على الأقل أكون قد قدمت صورة على طبق من ذهب للمسؤولين ليتعرفوا عن قرب إلى ما تعانيه إدارات المدارس في الميدان.

ويضيف كرم صفر مبارك انه ليس هناك رادع يردع هذه السلوكيات الغريبة من بعض الطلاب ولا عقاب يزجرهم فهم يعيشون تحت مظلة “من أمن العقوبة أساء الأدب” ويوضح انه تجول في احدى المدارس مع نهاية العام الماضي أي أثناء الامتحانات النهائية وكان قد تجول في المدرسة نفسها سابقاً وكانت قمة في النظافة والتنظيم والترتيب، فإذا به يدخل مكانا لا يعرفه، ضاعت فيه كل قيم وأحاسيس الانتماء إلى هذا المكان.

ويتساءل كرم صفر: ماذا يفعل هؤلاء؟ ولماذا لا يهابون العقوبات ولا يزجرهم شيء؟ ويجيب: بصراحة الأمر مخيف جداً وخاصة أن مثل هذه الظواهر تتكرر في العديد من المدارس والكل ساكت ولا تصل هذه الأفعال إلى المعنيين من المسؤولين حتى يدرسوها ويعرفوا أسبابها ودوافعها.

وفيما يلي ننقل الجولة المصورة التي قام بها مدير مدرسة منار الايمان الخيرية الخاصة في عجمان في امتحانات نهاية العام الماضي: الصورة الاولى ترسم قلبا مجروحا ومكتوب تحتها روحي فيها وحرفا الان والاف، والثانية مكتوب بها كلمة كلاشن وهي اختصار لكلاشنكوف البندقية المعروفة وبجوارها رسم لوحات وشخبطات غريبة وكأننا في صف شيطاني، اما الثالثة فهي مخصصة للمطرب العالمي بوب ماري صاحب عقيدة الرستما وهو حاضر بقوة على جدران المدارس اما الرابعة فهي لطلاب يلعبون الكوتشينة في نهاية الامتحان في انتظار الحافلة والخامسة لعيون مرسومة على الجدران والسادسة تخريب لتوصيلات الكهرباء.

ويستكمل كرم مبارك رحلته المصورة: والصورة السابعة لعبارة مكتوبة على جدار احد الفصول وهي: اضغط هنا ليختفي الاستاذ وبجوارها علامة لمفتاح والثامنة لرسم شعار البت بول والاخيرة كتب فيها : هيئة مكافحة الزلمات ورسم فيها قلب به حرفا الايه والاتش.

مشكووور ع الموضوع ..
لماذا لا يقوم مدير المدرسة بتخصيص مكان للرسم و أقصد بذلك لوحة خشبية و كلما امتلأت سيقوم الطلاب بإعادة صبغها ليرسموا من جديد فقد تقلل هذه الفكرة من رسومهم الجنونية على الجدران ..
الشارقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.