مدينة الطفل تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

مدينة الطفل تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

Jan 14, 2022 – 04:43 –

دبي فى 14 يناير/ وام / نظمت مدينة الطفل التابعة لبلدية دبي مجموعة من الأنشطة المتنوعة بمناسبة الاحتفال ب "اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة" بالتعاون مع مؤسسة بريد الإمارات .

وقالت نيلا المنصوري رئيسة مدينة الطفل بالإنابة ان الاحتفال باليوم العالمي للطفل المعاق يجسد تكاتف المجتمع بكافة فئاته من أجل رعاية هذه الفئة التي تملك إبداعات وقدرات خلاقة ومواهب قد لا تتوفر في الكثير من الأصحاء .

وأضافت ان الفعالية تستهدف زرع الفرح في قلوب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع والتفاعل مع قضاياهم فضلا عن زيادة الوعى بقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة لذوى الاحتياجات الخاصة من أجل ضمان حقوقهم .

وأشارت المنصوري الى أن الاحتفال يأتى في إطار سعي مدينة الطفل إلى الريادة في مجال التعليم الترفيهي في منطقة الشرق الأوسط والاهتمام بفئة ذوى الاحتياجات الخاصة والوصول إلى مكانة معترف بها دوليا وتقديم خدمة تعليمية ترفيهية للمجموعات المدرسية وللأطفال وذويهم من خلال أقسام العرض المختلفة والأنشطة والبرامج المصاحبة لها.

من جانبه أكد إبراهيم بن كرم المدير التنفيذي لبريد الإمارات أهمية اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة .. موضحا أن مشاركة بلدية دبى ممثلة بمدينة الطفل في مثل هذه الفعاليات المجتمعية التي تدعم هذه الفئة الهامة فى المجتمع .

ودعا الأفراد والهيئات والمؤسسات الى دعم مثل هذه المناسبات على غرار بلدية دبي والتي تحمل في طياتها رسالة سامية ذات طابع إنساني يمنح من يدعمها الأجر والثواب ..لافتا إلى أن ركن بريد الإمارات فى الاحتفال تضمن العديد من الفعاليات كمعرض طوابع بريدية مصغر ومسابقة رسم موضوعها يركز على دور الأم وحب الإمارات ويتم من خلالها اختيار الصورة الفائزة لاستخدامها كتصميم على ظهر بطاقة بريدية وتركيب أجزاء طابع بريدي ما يؤدي الى نشر التوعية والمعرفة لذوي الاحتياجات الخاصة وإعطائهم الفرصة لإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم.

وتضمنت فعاليات الاحتفال عددا من الفعاليات للأطفال منها مرسم حر ورشة عمل فنية ومعرض فني يضم حرفا يدوية مصنوعة من قبل الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة .

الأخ والزميل الفاضل نبيل حزين ……….نشكر ونقدر لك اهتمامك التربوي بهذه الفئة من الطلاب

وشكرا على نقل هذا الخبر عبر مدونة التربية الخاصة

شكرا عالخبر الرائع

والسموحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top