التصنيفات
الصف العاشر

مشروع : اختبار تأثير الضوء والظلام على النمل.

المقدمة : الحذر! النمل يمكن لدغة و / أو اللدغة. نكون حذرين للغاية عند إجراء التجارب والمشاريع العلمية مع النمل. لا اتصال لهم! إشراف الكبار هو مطلوب.
النمل مخلوقات مدهشة! مشروعات العلوم والتجارب مع النمل يمكن أن تساعدنا على فهم المزيد عنها ونقدر دورها على كوكبنا.

التجربة # 1
اختبار تأثير التغير في درجة الحرارة على النمل. ستحتاج مرصد النمل وبعض النمل. سوف تحتاج أيضا إلى برودة أو ثلاجة كبيرة بما يكفي لوضع المرصد في نملة.
لاحظت نشاط النمل والتنقل في درجة حرارة الغرفة. سجل درجة الحرارة. الآن مكان المرصد في الثلاجة لمدة 10 دقائق. بعد 10 دقائق حتى يتم إزالة مرصد ولاحظ كيف تتحرك ببطء من النمل. النمل تتحرك بشكل أبطأ في درجات الحرارة. كما أن درجة الحرارة ترتفع النمل سوف تصبح أكثر نشاطا.
بك فرضية أن الإجابة على هذه الأسئلة :
ما هي الآثار المترتبة على التغير في درجة الحرارة على النمل؟ لماذا يحدث هذا؟

التجربة # 2
اختبار تأثير الضوء والظلام على النمل. قد ترغب في أن اثنين من المراصد لهذه التجربة.
25 مكان النمل في كل مرصد. مرصد حفاظ على واحد في الظلام لفترة محددة من الوقت. إبقاء مرصد أخرى في ضوء خلال نفس الفترة الزمنية. لاحظ الاختلافات في حجم العمل الذي تم القيام به (حفر الأنفاق والسواتر الترابية بنيت ، الخ…) استخلاص استنتاجات تستند تجربتك.
بك فرضية أن الإجابة على هذه الأسئلة :
ما هي الآثار المترتبة على النور والظلام على النمل؟ لماذا تعتقد أن هذا هو الحال؟

التجربة # 3
اختبار قدرة النمل لحفر الأنفاق في الرمل الرطب والجاف. سوف تحتاج إلى وقت النمل لنرى كم من الوقت يستغرق بناء نفق على مسافة معينة في المزارع الخاصة بك أو نملة المرصد. قد تحتاج أيضا إلى مقارنة الاستقرار في الانفاق على بناء النمل.
مكان النمل في المرصد الخاص بك ، أو حتى جرة سوف تعمل على ما يرام ، مع الرمل الرطب وتوقيت البدء بها. بأسرع ما قاموا ببناء نفق بطول 1 بوصة ، لاحظ في الوقت المناسب. يهز الحاويات والاستفادة من الخارج لاختبار الاستقرار في النفق. الآن تحاول وضع النمل في نفس الحاوية مع الرمال الجافة. الوقت لهم في الرمال الجافة. اختبار للاستقرار في النفق. قارن نتائجك ويتوصلون الى استنتاجات استنادا تجربتك.
بك فرضية أن الإجابة على هذه الأسئلة :
الرمال التي تعمل على نحو أفضل لبناء الأنفاق؟ لماذا تعتقد أن هذا هو الحال؟

التجربة # 4
اختبار رد فعل النمل لأطعمة مختلفة.
محاولة وضع أنواع مختلفة من المواد الغذائية إلى حسابك في مرصد ونرى ماذا يفعل النمل. أنهم يفضلون أطعمة معينة؟ بعض الأطعمة جيدة لمحاولة هي السكر والملح والحمضيات والفواكه والخضروات واللحوم والجرانولا. جعل استنتاجات تستند إلى نتائج تجربتك.
بك فرضية أن الإجابة على هذه الأسئلة :
أي نوع من الأطعمة تفعل مثل النمل / تعجبك؟ لماذا؟

لمساعدتك مع المشروع الخاص بك الدراسات الحياة يقدم النملة مراقب المرصد. للمراقب النملة يتم شحنها مع النمل لذلك هو على استعداد لجميع الإعداد ويذهب (انظر الصورة أدناه) ويشمل أيضا الرمل ، النمل الغذاء ، وتعليمات ، وأنبوب لشفط السوائل الشفط. نحن نعرض للمراقب النملةالشارقة

تســـــلمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.