«مناهج البحث النوعي» بمركز الإمارات للدراسات

دورة
«مناهج البحث النوعي» بمركز الإمارات للدراسات

نظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية دورة تدريبية متخصصة برعاية وحضورالشيخة موزة بنت طحنون بن محمد آل نهيان حرم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، تحت عنوان: (مناهج البحث النوعي)، وذلك لمدة يومين خلال الفترة 13-14 نوفمبر الجاري.

وقام بتدريب المشاركات في الدورة كل من البروفسور أمريك سوهال، العميد المشارك لكلية الدراسات التجارية والاقتصاد بوحدة أبحاث إدارة سلسلة الإمداد الأسترالية في جامعة موناش؛ والبروفسور برين فيلدز من مركز أبحاث الحوادث في الجامعة نفسها.

وعبرت الشيخة موزة بنت طحنون عن شكرها الجزيل للمحاضرين على ما قدموه من معلومات خلال الدورة ، وأكدت على حرصها على تنظيم فعاليات شبيهة تتناول الموضوعات التي من شأنها دراسة موضوع مناهج البحث العلمي بوسائله وأدواته المختلفة.

وتناولت الدورة مجموعة من الموضوعات والمهارات؛ مثل: »تقديم الأسس العلمية التي يتم بناءً عليها إعداد الأوراق البحثية، ابتداءً من معايير اختيار المواضيع، انتهاءً بمحاور الدراسة« و»التعريف بأساليب جمع المعلومات والبيانات، سواء المتاحة منها أو التي يتم جمعها عن طريق إجراء المسوح واستطلاعات الرأي والمقابلات، والتي تعنى بالجانب النوعي من البحث العلمي« و»تقديم لمحة تعريفية عن البحث الكمي وأهميته في الأوراق البحثية».

أبوظبي ـ «البيان»:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top