التصنيفات
رياض الأطفال

مهارات طفل الروضة للإنتقال الى المستوي الثاني


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواتي الفاضلات .. وبالأخص معلمات رياض الاطفال
اتمنى ان استفيد من خبرتكن في هذا المجال ..
واتمنى عليكم ان توضحوا لي عن ماهي المهارات
التي يجب ان يتمكن منها الطفل للإنتقال الى المستوي الثاني بالروضة

فمثلا…
ابن شقيقتي يبلغ من العمر 4 سنوات و4 أشهر تقريبا
تأخر في النطق حتى عمر ال 3 سنوات
التحق في الروضة هذا العام وكانت معلمته في الصف تشتكي انه لا يتجاوب معها ويختلف عن الاطفال الاخرين … حتى تدخلت والدته واكتشفت انه كان يضرب من الطلاب ومرات كان يخبر امه ان المعلمه تقرصه من خده .. المهم سارعت الام بتغيير الصف .. والآن هو مرتاح في صفه مع معلمته الجديدة الحنونة ذات الخبرة … تقبل المدرسة بشكل اكبر ولله الحمد وبدأ في التعلم والتأقلم حيث يعرف الحروف العربية والانجليزية .. ويفرق الالوان وبعض الاشكال … يقرأ القرآن ولكن كلماته غير واضحة الا ان امه تفهم ما يقول … الشي الوحيد الذي يسبب لنا القلق انه لا يحب أن يكتب او يرسم … فقط خطوط ونقاط ويرسم الدائرة.

بصراحة بدينا نخاف انه مايقدر ينتقل لمرحلة الرضة الثانية الشارقة.. واذا فيه اي مهارات محددة تساعدنا نقويه ونحببه في الكتابة ارجوكم تساعدونا والله يجزيكم عنا وعنه كل خير.

في انتظاركم اخواتي

بصراحة .. خاب ظني الشارقة
شكرا على كل حال!
السلام عليكم
الطفل يحتاج لصبر حتى يتعلم ويجب تعليمه على الكتابة عن طريق النقط في البداية ثم التدريج معه ولكن يحتاج لجهد كبير ثم تعليمه الحروف والارقام عن طريق المرح واللعب ثم تحفيزه للكتابة وفي أول روضة يحتاج لتعلم الحروف في بداية الكلمة ومعرفة كلمات تبدأ بالحرف والحركات وفي ثاني روضة تعليم الحرف في أول ووسط وآخر الكلمه بس لازم في أول روضة يكون متمكن من جميع الحروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.