التصنيفات
التربية الخاصة

نهيان بن مبارك يوقع مذكرة تفاهم بين مركز المستقبل لذوي الاحتياجات ومؤسسة تعليمية أمري

نهيان بن مبارك يوقع مذكرة تفاهم بين مركز المستقبل لذوي الاحتياجات ومؤسسة تعليمية أمريكية آخر تحديث:الأحد ,08/06/2008

وقع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الفخري لمركز المستقبل بقصره مساء امس مذكرة تفاهم بين المركز ومؤسسة توشي للحلول التعليمية بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

نصت المذكرة التي وقعتها فيكتوريا توشي مديرة المؤسسة على تزويد المؤسسة نموذج المتعلم المختص للمركز لتدريب المدرسين عليه خلال العملية التعليمية لطلاب المركز.. كما ستقوم المؤسسة بإرشاد مركز المستقبل لتطبيق هذا النموذج لتحقيق النتائج المرجوة في العملية التعليمية من خلال مهارات التعلم السبع الضرورية في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتسلم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عقب توقيع الاتفاقية صكا بقيمة 85 ألفا و240 درهما لصالح مركز المستقبل من الفنانة كلارا مارثينز تيدي صافا المقيمة بالامارات.

وقامت الفنانة كلارا مارثينز وماري جامارا المديرة التنفيذية لمؤسسة كونتيمبو للفن بأبوظبي بتسليمه الصك الذي يمثل ريع اللوحات الفنية التي باعتها الفنانة مارثينيز خلال معرضين اقامتهما في قصر الامارات والمجمع الثقافي العام الماضي.

وقالت الفنانة كلارا “ان لديها عادة متأصلة في التبرع بريع أعمالها المباعة للمراكز ذات الخدمات الانسانية احساسا منها بأوضاع الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وللتعبير عن مشاعرها نحوهم”.. مشيرة الى قيامها والسيدة جامارا بزيارات عدة للمراكز للوقوف على أوضاع هؤلاء الطلبة.من جهتها قالت جامارا ان مؤسسة كونتيمبو التي تأسست قبل حوالي عامين في أبوظبي تعمل على تنشيط العمل الفني داخل الدولة.

وأشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المبادرة الانسانية تجاه المركز.. مشيرا الى ان ذلك دليل على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة.. وقال ان هذه اللفتة التي جاءت من فنانين أجانب لم تفرق بين الأطفال من حيث اللغة او الجنس او الدين.. مؤكدا ان مثل هذا العمل الخيري سيجد صدى لدى المواطنين والمقيمين على السواء.

حضر توقيع المذكرة وتسليم الصك كل من الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان ومحمد عبدالجليل الفهيم رئيس مركز المستقبل والدكتور موفق مصطفى مدير المركز. (وام)

شكراً لكِ عالخبر الطيب

والسموحة

جزيت خيرا وشكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.