التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

هزاع بن زايد يتقدم مستقبلي ابطال آسيا

هزاع بن زايد يتقدم مستقبلي ابطال آسيا
رئيس الدولة يستقبل منتخبي الشباب والناشئين غداً
الشارقة

يستقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، غداً الاثنين المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم الذي فاز بكأس آسيا وتأهل لكأس العالم للشباب التي ستقام في مصر العام المقبل.

الشارقة

كما يستقبل صاحب السمو رئيس الدولة المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم الذي تأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستقام في نيجيريا العام المقبل. وكانت بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم عادت إلى أرض الوطن قادمة على متن الطائرة الخاصة التي أمر بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. واستقبل المنتخب بالورود لدى وصوله إلى المطار الأميري يتقدمهم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات وعدد كبير من الشخصيات الرياضية وجمع غفير من الجماهير ومن محبي الرياضة ومشجعي كرة القدم الإماراتية من المواطنين والوافدين.

الشارقة

وكان منتخبنا قد أدى العمرة قبل القدوم إلى الإمارات بعد أن حقق انجازاً تاريخياً كبيراً وذلك بتتويجه بلقب كأس البطولة الآسيوية عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد محمد بن فهد في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية التي استضافت الحدث خلال الفترة من 31 أكتوبر الماضي وحتى 14 نوفمبر الجاري. وبهذا الفوز يكون منتخبنا للشباب حقق للكرة الإماراتية لقبها القاري الأول في كرة القدم، كما أن منتخبنا بهذا الفوز قد حقق العلامة الكاملة ببلوغه نهائيات كأس العالم مصر 2022. عادت إلى أرض الوطن بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم قادمة على متن الطائرة الخاصة التي أمر بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

الشارقة

واستقبل المنتخب بالورود لدى وصوله إلى المطار الأميري يتقدمهم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات وعدد كبير من الشخصيات الرياضية وجمع غفير من الجماهير ومن محبي الرياضة ومشجعي كرة القدم الإماراتية من المواطنين والوافدين. وكان منتخبنا قد أدى العمرة قبل القدوم إلى الإمارات بعد ان حقق انجازاً تاريخياً كبيراً .

وذلك بتتويجه بلقب كأس البطولة الآسيوية عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد محمد بن فهد في مدينة الدمام، بالمملكة العربية السعودية التي استضافت الحدث خلال الفترة من 31 أكتوبر الماضي وحتى 14 نوفمبر الجاري. وبهذا الفوز يكون منتخبنا للشباب حقق للكرة الإماراتية لقبها القاري الأول في كرة القدم كما أن منتخبنا بهذا الفوز قد حقق العلامة الكاملة ببلوغه نهائيات كأس العالم مصر 2022.

وأعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه منتخب الشباب بتتويجهم بطولة كأس آسيا للشباب وصعودهم إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام العام القادم في مصر والذي يعد مفخرة الانجازات الرياضية المشرفة، متوجهاً سموه بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعمهم للرياضة والشباب والى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لحرص سموه على رعاية الشباب ودعم الرياضة ومتابعة الانجاز.

وأشاد سموه بأداء اللاعبين الرجولي طوال البطولة حتى توجوا الأداء الراقي بفوز مستحق والصعود عن جدارة.. كما أشاد سموه بقيادة المدرب الوطني مهدي علي مدرب منتخب الإمارات للشباب متمنياً التوفيق والنجاح لهم في المرحلة المقبلة.

وطالب سموه لاعبي المنتخب الأول بتحقيق نتيجة ايجابية في مباراته القادمة أمام المنتخب الإيراني وضرورة استثمار الأجواء الإيجابية التي تعيشها الكرة الإماراتية بعد تألق منتخب الشباب في أمم آسيا وتأهله برفقة منتخب الناشئين إلى كأس العالم لأن لغة الأرقام تقول بأن الفرصة ما زالت موجودة أمام المنتخب في حالة الفوز على المنتخب الإيراني، ودعا سموه إلى تكاتف الجميع من أجل مساندة المنتخب للخروج بنتيجة إيجابية وتصحيح مساره في تصفيات كأس العالم. مضيفاً سموه: علينا التعامل مع لغة الأرقام، والتأهل هو هدف اتحاد الكرة والإداريين والمدربين واللاعبين، كما أن الحصول على كأس آسيا للشباب سيكون له حافز كبير وانعكاس إيجابي على المنتخب الأول في مباراته المقبلة أمام إيران.

وتابع سموه قائلاً: هذا هو منتخب الأمل، ولا بد على الاتحاد أن يخطط للحفاظ على هذا المنتخب خاصة وأنه يضم عناصر متميزة بالمهارة، ولذا لابد من خطة واستراتيجية للاستمرار في تطوير هذا الجيل.

واستطرد سمو الشيخ هزاع بن زايد في حديثه الإعلامي على هامش استقبال منتخبنا للشباب في المطار الأميري في أبوظبي مساء أمس، فقال سموه: أؤكد لكم أن صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن زايد كانا يتابعان المنتخب باهتمام كبير خلال منافسات البطولة، وقيادتنا تفتخر بأبنائها، ونتمنى أن لا ينحصر الاهتمام على منتخبي 18 و16 سنة فقط، بل يشمل كل منتخبات المراحل السنية، وأن يكون لاهتمام باللاعبين الصغار. وتابع سموه: مستقبل الكرة الإماراتية واعد، وما تحقق يحجب عنا بعض الذكريات المؤلمة السابقة.

ويؤكد سموه بأنه كان يشعر بقدرة منتخبنا على الفوز في المباراة النهائية، مضيفا سموه: وضح في المباراة النهائية عدم ارتباك لاعبينا وتصرف المهاجمين بهدوء في منطقة الـ 18 وذلك ذلك بصورة غير مسبوقة، وكان هناك إصرار على الفوز من قبل كافة اللاعبين. كما يؤكد سموه أن الفوز هذه المرة يختلف عن الإنجازات السابقة التي حققتها الكرة الإماراتية، فقال: كانت الانجازات في المرات السابقة على صعيد الفرق الأولى، ولكن هذه المرة على صعيد الشباب، ولذا هذه المرة البناء من أساس الهرم وليس من القمة، وعلينا إكمال هذا البناء بصورة سليمة.

خليفة سليمان: نتمنى استمرار هذه الانجازات في الكرة الإماراتية

قال خليفة سليمان رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الذي كان من بين المستقبلين للأبيض الشاب لدى عودته إلى ارض الوطن حاملا كأس آسيا: أهنئ أصحاب السمو الشيوخ وشعب الإمارات ونجوم الكرة الإماراتية على هذا الإنجاز الكبير الذي تحقق للكرة الإماراتية، ولذا فإن الامارات تحتفل اليوم بهؤلاء الأبطال.

وتابع: ما حققه منتخبنا للشباب يعد إنجازاً كبيراً، ونتمنى استمرار هذه الانجازات في الكرة الإماراتية، وان ينعكس فوز منتخبنا للشباب بالبطولة الآسيوية على منتخبنا الوطني الأول خلال ما تبقى له من مشوار في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لاسيما في مباراته المقبلة أمام المنتخب الإيراني، كما إننا نتمنى التوفيق لهذا الجيل. واستطرد قائلاً: الاخوة في اتحاد الكرة لديهم خطة للنهوض بقطاع المراحل السنية.

أبوظبي ـــ البيان الرياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.