التصنيفات
الالعام للمكتبة المدرسية

ورشة عمل لأمناء مكتبات جامعات الدولة

ورشة عمل لأمناء مكتبات جامعات الدولة

أبوظبي “الخليج”:

نظمت هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورشة عمل حضرها عمداء وأمناء المكتبات لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة المرخصة من قبل الوزارة وذلك يوم أمس الثلاثاء بمقر الجامعة الأمريكية في الشارقة والتي استضافت هذا الاجتماع.

حظيت المبادرة بتوجيه ورعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي دعماً لدور الوزارة في تحقيق التعاون والتنسيق بين مؤسسات التعليم العالي في الدولة بما يسهم في تحقيق التميز في أداء المكتبات ومراكز المعلومات كعنصر أساسي في العملية التعليمية والبحثية، وتعظيماً لدورها في خدمة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وصرح الدكتور سعيد الحساني، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذا اللقاء ينطلق من دور هيئة الاعتماد الأكاديمي في الوزارة لرفع مستوى أداء مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة المرخصة، خاصة مع تنوع الخبرات والإمكانات الموجودة في هذه المؤسسات بما يهدف إلى تحقيق التكامل بينها لما فيه مصلحة مستخدمي المكتبات ومصادر المعلومات.

وقال الدكتور بدر أبوالعلا، مدير الهيئة ان فكرة عقد هذه الورشة لاقت ترحيباً من كل مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة المرخصة، وتجلى ذلك في حضور ممثلين عن حوالي 45 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في الدولة.

ويهدف اللقاء إلى تحقيق عدة أهداف أولها: توفير قاعدة لتبادل المعلومات عن قواعد البيانات ومقتنيات مؤسسات التعليم العالي المختلفة.

وثانياً: بحث إنشاء نظام للاستعارة البينية للكتب والمراجع بين مكتبات المؤسسات التعليمية ذات الطبيعة المتماثلة في حقول الدراسة والبحث.

وثالثاً: التعاون أو الشراكة في اقتناء واستخدام بعض قواعد البيانات الالكترونية وخاصة تلك المرتفعة التكلفة.

ورابعاً: تبادل الخبرات فيما يتعلق بالممارسات الجيدة في مجال خدمات المكتبات والمعلومات التي تقدم للمستخدمين من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.