التصنيفات
الأخبار التربوية

وزارة التربية تطلق مؤتمرها الأول للطفولة الأربعاء

الاثنين ,16/01/2012

وزارة التربية تطلق مؤتمرها الأول للطفولة الأربعاء

تنطلق صباح الأربعاء المقبل أعمال مؤتمر الطفولة الأول لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى رياض الأطفال، وذلك بمشاركة كوكبة من مسؤولي التعليم في الدولة، ومنطقة الخليج، وعدد من الدول الأجنبية، ونخبة من خبراء التربية والمتخصصين محلياً وعربياً ودولياً، إلى جانب أعضاء الهيئات الإشرافية والتعليمية في رياض الأطفال والميدان التربوي بوجه عام .

وقالت فوزية حسن غريب وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع العمليات التربوية، إن المؤتمر يعقد تحت رعاية حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، وهو غير مسبوق، ويأتي في إطار اهتمام الوزارة البالغ بمرحلة رياض الأطفال، وحرصها على الارتقاء بمستوى الرياض وبيئتها التربوية والتعليمية، لما لهذه المرحلة من أهمية في مسيرة إعداد أبناء الدولة وتأهيلهم للمستقبل .

وذكرت أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات بين كافة المؤسسات التربوية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال في الدولة، والإطلاع على التجارب الناجحة في الدول المتقدمة، في مجال تطوير أساليب تعليم المهارات اللغوية لمرحلة الرياض، فضلاً عن حصر وعرض التحديات التي تواجه إكساب المهارات اللغوية للأطفال .

كما يهدف المؤتمر إلى تنمية مهارات ومعارف العاملين في رياض الأطفال، ومناقشة الأبحاث وما يتصل بهذه المرحلة التعليمية من موضوعات وأساليب عمل متطورة، وتكريس الأهمية الاستثنائية لإكساب الأطفال المهارات اللغوية في سن مبكرة، وإرساء فهم جديد للغة العربية، بما يمكن الأطفال من اكتساب مهارات لغتهم الأم بطلاقة .

وفي ما يتعلق بمحاور المؤتمر، قالت إنها تدور حول مجموعة من الأبحاث والدراسات والتجارب التي تتناول التعليم المبكر، والتنشئة الأسرية، وتعلم اللغة الأم، وتوفير البيئة التعليمية السليمة، وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية، والإدراك، وغيرها من القضايا المهمة المتجددة .

وأشارت فوزية حسن إلى أن المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، سيشهد العديد من أوراق وورش العمل المتخصصة، التي تتطلع وزارة التربية من خلالها إلى بلورة رؤية أكثر تطوراً لمرحلة رياض الأطفال .

المصدر : الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.