التصنيفات
الجوائز الأخرى

ملتقى وزاري حول برنامج خليفة للتميز

ملتقى وزاري حول برنامج خليفة للتميز

دبي “الخليج”:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله، تقوم وزارة تطوير القطاع الحكومي وبالتعاون مع كلية دبي للإدارة الحكومية بتنظيم الملتقى الوزاري الأول حول معايير ومتطلبات برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، والمقرر عقده يوم الأربعاء 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 في برج المكاتب (Office Tower) بأبراج الإمارات الدور 13 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

ويتضمن الملتقى عرضاً موجزاً عن رؤية وأهداف البرنامج ومسيرته منذ إقراره من مجلس الوزراء الموقر، وسيتم الاستماع إلى ملاحظات الوزراء حول تسريع مسيرة البرنامج، بالإضافة إلى عرض لتجارب عالمية حول فلسفة وتحديات التميز في الأداء الحكومي من قبل خبراء عالميين في هذا المجال يتم استضافتهم خصيصاً لذلك. ويشكل هذا الملتقى الإطار العام لمنهجية التطوير الشاملة في أداء القطاع الحكومي، وعلى طريق الوصول بحكومة التميز إلى أعلى المراتب عالمياً. وسيتضمن الملتقى عرضاً لتجارب التميز الحكومي في بريطانيا وسنغافورة، فضلاً عن استعراض تجربة القضاء في سنغافورة الذي فاز بجائزة التميز في سنغافورة العام الماضي.

ويستهدف المنتدى الوزراء في الوزارات الاتحادية للبحث في أبرز تحديات تحقيق التميز في القطاع الحكومي الاتحادي، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها وزارة تطوير القطاع الحكومي لدعم متطلبات تطبيق برنامج الشيخ خليفة بن زايد للتميز الحكومي لنشر معايير الجودة والتميز على المستوى الاتحادي، وضمن خطة متكاملة لنشر ثقافة الجودة والتميز على كل المستويات الوظيفية.

وأعرب المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير تطوير القطاع الحكومي، عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، للاهتمام الذي يوليه لدعم جهود التميز في القطاع الحكومي الاتحادي، معتبراً أن التميز يشكل معياراً رئيسياً لتقييم مدى تقدم الدول.

ولفت إلى أن الإمارات تمكنت من تبوء العديد من المراكز المتقدمة إقليمياً في مجالات مختلفة منها المركز الأول في العالم العربي على مستوى تعزيز الشفافية بحسب ما ورد في تقرير منظمة الشفافية للعام الحالي، والتنافسية بحسب تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي الذي أطلق مؤخراً في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.