التصنيفات
الرعاية الاجتماعية و النفسية

النجاح كلمة جميلة لكن التفوّق أجمل

عزيزي الطالب : ـ
* النجاح كلمة تعني بذل الجهد والصبر والإصرار على مواصلة التفوق ، لذا لابد من تركيز النشاط للاستذكار بالطريقة المناسبة التي تؤهل للتفوق ، بمعنى أنه ينبغي اختيار الوقت والمكان المناسبين للاستذكار حتى يمكن أداء ذلك بقدر كبير من الفاعلية .

* ومن المفيد التوقف عن الاستذكار عند سماع صوت المؤذن بأن تتوضأ وتصلي وتتوجه إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء ، فالوضوء والصلاة ينشطان الجسم والذهن والروح ويجددان الأمل بالتفوق والتفاؤل .
* وإذا شعرت بأي تعب جسمي لا بد من معرفة السبب وعلاجه ، ولا تنسى الاهتمام بتناول الغذاء المتوازن ، وممارسة بعض التمرينات الرياضية الخفيفة .

* وتذكر أنه ليس مطلوب منك أن تكون عبقرياً لكي تستطيع النجاح بتفوق لكن بالتركيز وقت الحصة ، ومراجعة الدروس أولاً بأول ، و عدم تشتت الذهن بأشياء أخرى أثناء المذاكرة، كل ذلك يؤدي إلى التفوق.

* وأخيراً لابد أن تتذكر أن الهدف من بذل الجهد في الاستذكار هو تحصيل ثقافة شاملة وواعية تثري شخصيتك وتنميها ، وتعينك على مواجهة أمور الحياة كافة بثقة وواقعية وفهم الأمور ، لا مجرد حمل شهادة دراسية فقط .

وأخيراً لابد أن تتذكر أن الهدف من بذل الجهد في الاستذكار هو تحصيل ثقافة شاملة وواعية تثري شخصيتك وتنميها ، وتعينك على مواجهة أمور الحياة كافة بثقة وواقعية وفهم الأمور ، لا مجرد حمل شهادة دراسية فقط

شكرا لك موضوع قيم

بارك الله فيك … وشكرا لجهودك
[ "]جزيت خيرا ………..[/[/ الشارقةالشارقةالشارقةالشارقة
شكرا جزيلا على هذا الطرح الغاوي
موضوووع رائع… شكرا **

الشارقة
موضوع مفيد ومتميز
شاكرة لك طرحك

الشارقة
الشارقة
الشارقة

بارك الله فيك
شكراً على الموضوع المفيد

جزاك الله خيراً

موضوع رائع في هذا التوقيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.