التصنيفات
التربية الخاصة

برنامج إرشاد أسري ينظمه مركز أبوظبي لرعاية ذوي الاحتياجات

برنامج إرشاد أسري ينظمه مركز أبوظبي لرعاية ذوي الاحتياجات آخر تحديث:الأحد ,04/05/2008

أبوظبي شيرين الشامسي:

دعت مريم سيف القبيسي، رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة، بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر، الى الاهتمام بوضع برامج إرشادية لمساعدة الأسرة على التدخل المبكر وتقديم الخدمات لطفلهم، وقالت إن مشاركة الآباء في البرامج الإرشادية يضمن للاختصاصين نجاح برنامج رعاية وتأهيل الطفل، حيث أنه من خلال المشاركة يتعلم الآباء طرق تعديل السلوك وكيفية التفاعل مع طفلهم بشكل قد يحدث تغيرات إيجابية في سلوك أطفالهم.

جاء ذلك خلال فعاليات برنامج الإرشاد الأسري لوحدة التدخل المبكر، الذي نظمه مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، التابع لمؤسسة زايد العليا.

ومن جانبها، قالت هيا عبدالله بني حماد، مديرة مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، أنه من خلال التعامل مع أمهات وآباء الأطفال من ذوي الاحتياجات خاصة، تبين أن هناك الكثير من التساؤلات التي نتلقاها خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات تساعد بشكل كبير في تسليط الضوء على كل ما هو مهم في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتضمنت فعاليات البرنامج عدداً من الأنشطة الترفيهية والمسابقات والألعاب الرياضية، والعروض الفنية، كما تم تكريم الأسرة المتميزة، وطرح عدد من تجارب أولياء الأمور مع أبنائهم.

<div tag="8|80|” >

جزيت خيرا الأخت الكريمة على تواصلك الدائم لنقل الأخبار
بوكتْ جهودك وشكرا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.