التصنيفات
الجوائز الأخرى

سعود بن صقر يشهد حفل ختام جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز

سعود بن صقر يشهد حفل ختام جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز

شهد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم إمارة رأس الخيمة، حفل ختام فعاليات جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز في دورتها الرابعة، والذي تم في مسرح المجمع الثقافي وكرم خلاله 144 من الفائزين بفئات الجائزة المختلفة.

حضر الحفل الشيخ فيصل بن صقر القاسمي رئيس مجلس أمناء جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز وعبد الله مصبح المدير التنفيذي لوزارة التربية والتعليم، ومحمد بن هندي نائب المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة، وعلي الشرهان وزير التربية والتعليم الأسبق والعديد من الفعاليات المجتمعية والتعليمية في المجتمع.

وقال سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي خلال كلمته في الحفل والتي بدأها بأبيات للمتنبي «إذا غامرت في شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم» أن الكمال والتميز هو هدف الإنسانية الذي لا يأتي إلا ببذل الجهد والعطاء، لذلك علينا أن نشجع التميز.

خاصة في وقتنا الحالي، وأن نساند أبناءنا للحصول عليه ونعلمهم أن النجاح والتميز لا يأتي كحق مكتسب إنما عن طريق الاجتهاد والعمل، وأضاف أن الله أنعم الله على دولة الإمارات أن حباها بالقيادة الرشيدة والمال الوفير وما يلزمنا بذل الجهد لنثبت للعالم أجمع أننا جديرون بما حبانا الله به لقدرتنا على الاعتماد على أنفسنا أكثر من الاعتماد على الغير، لأن تحقيق التميز يكسبنا احترام أنفسنا والعالم.

وشكرت حصة إبراهيم البغام النعيمي من مدرسة الهمهام للتعليم الثانوي، الحاصلة على المركز الأول بفئة الطالب المبدع، خلال كلمتها التي ألقتها نيابة عن جميع المكرمين في الجائزة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على حسن غرسهم ورعايتهم.

وصاحب السمو الوالد الشيخ صقر بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة رأس الخيمة راعي الجائزة على عنايته الكريمة بالعلم وأصحابه ورعايته الحانية لأبنائه على أرض الإمارات الطيبة، وإلى سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي العهد على رعايته النبيلة ودوره الفاعل في تحقيق هذه الطفرة الهائلةِ في دولة الإمارات ورأس الخيمة تحويلها إلى واحةِ علمٍ وعمل تتوق لها النفوس.

وقام سموه في نهاية الحفل بالمرور على معرض نتاجات التعلم الخاص بالمكرمين الفائزين في الجائزة، والذي يتم لأول مرة في جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز، بهدف إظهار تفاصيل الأعمال والإنجازات المبدعة لهؤلاء الفئات المختلفة، ليكونوا نموذجاً قابلا للتطبيق من قبل باقي فئات المجتمع الراغبة في التميز والفوز خلال السنوات المقبلة.

وقد شهدت كواليس احتفالية جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز أجواءً مميزة في دورتها الرابعة، بسبب تزامن الاحتفالية مع مرور الذكرى السادسة والثلاثين لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة لمواكبة الحدث مع التغييرات الوزارية التي شهدت ترقية عبد الله مصبح كمدير تنفيذي لوزارة التربية والتعليم، وبقاء منصبه كمدير منطقة رأس الخيمة التعليمية شاغراً، ما طرح العديد من التساؤلات حول الأسماء المطروحة مستقبليا لشغر المنصب.

رأس الخيمة ـ رباب جبارة

مجهود رائع من رائعة نقل الأخبار و الفعاليات الطيبة
جزيت خيرا يا / حلوة المعاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.