التصنيفات
الصف الثامن

التــــربيـــهـ الوطنـــــيهـ //~

الســلـآم علــيكم ورحــمة اللــهـ وبركـــآتـهـ ..

أعضاء منتــدآي العــزيز أتــشرف بــمساعـــدتــــكم لـــي في تقــرير عــــن أي درسـ من دروس كتــآب التربية الوطنية .. الـــوحدة الأولـــــــــــــى ..

وشـــكراً جعــلهـ فــي مـــيزآن حســـناتكــــم ..

أهلين أختي بس طلب

أريد من كل درس تخذين معلومات و تشكلين تقرير منه

أتوسل إليج …..تخيل ربج تمووووروا أخر يوم

واللــهـ يا أخــتي أنا أدور تــقرير وإذا سويــت تقــرير بســـوي عن درس واحد .. مب آخـــذ من كــل معــلومــهـ ..
إن شــآء وآحد من الأعــضاء يســاعــدج وإذا سويت أنا تقرير بحطهـ يــمكن تستفيـدين منهـ ,,
لو سمحت اختي ما عندك حل صفحة 28 بالجدول من مراجعة الوحدة
ابي تقرير عن اول 3 دروس ابي بس واحد منهم
واللــهـ يآ أخــتي مــنآل محمــود مآ عــندي .. لأن الأبــلــهـ مآ حلــتهـ معــآنا .. بس إن شاء الله إذا حليناه مع الابــلهـ أنزلــهـ ..
ليش الزمن قآســي ..

إن شاء الله راح أساعــدج ..

ممكن تقرير عن اي درس في الوحده الاوله (التربيه الوطنيه)
ممكن تقرير في اول درس للتربية الوطنية 1
السلام عليكم
ممكن تقرير عن " مجتمع دولة الامارات العربيه المتحده "
أختـــي هــذآ تقرير لقيته في أحد المنتديات ..

مقدمة عن دولة الإمارات
يسجل لدولة الامارات العربية المتحدة انها تحولت الى نموذج مثير للاهتمام والدراسة في اكثر من موقع اقتصادي او تجاري, وذلك بسبب ما اظهرته هذه الدولة،
من قدرة على محاكاة الكثير من معطيات العصر ومتطلباته من جهة, ولقصر عمر الدولة الحديثة الذي لا يزيد على ثلاثة عقود من جهة اخرى.
ففي الثاني من شهر ديسمبر عام 1971م اعلن عن قيام دولة الامارات العربية المتحدة من ست امارات هي: ابوظبي, دبي, الشارقة, عجمان, أم القيوين والفجيرة. وفي شهر فبراير من عام 1972 التحقت امارة رأس الخيمة بركب الاتحاد ليصبح سباعيا.

عادات الزواج في دولة الإمارات
يحرص أهل الإمارات فيما يحرصون عليه من عادات وتقاليد متوارثة على أن تتم إجراءات الزواج وحفلات الزفاف بنفس الصورة التي كانت عليها منذ قديم الزمان ما عدا بعض التغييرات الطفيفة ومنها المغالاة في المهور، وإقامة الأفراح أحياناً في الفنادق واشتراك المطربين والمطربات في إحيائها، وهي بعض مظاهر التطور الذي حدث في البلاد، وكان التبكير بالزواج من السمات المميزة في مجتمع ما قبل النفط فزواج البنت يكون ما بين 13، 14 سنة والشاب ما بين 15، 17 سنة.
وكما هو الحال في كل زمان ومكان فإن رحلة الزواج تبدأ بالخطبة، والخطبة هنا تبدأ حين يقرر الشاب الزواج ويبدأ في البحث عن عروس مناسبة، فإن كانت من أهله فإن المهمة تصبح سهلة حيث يفضل الأهل زواج الأقارب، وإن كانت من خارج العائلة فإن أهل العريس يبعثون إلى أهل الفتاة من يبلغهم برغبتهم في زيارتهم، وفي هذه الحالة يعمل العريس على التقرب إلى أهل الفتاة وأقاربها وإرضائهم والحصول على موافقتهم عن طريق تقديم الهدايا وتبادل الزيارات. وقد يستدعي الأمر وساطة بعض ذوي الشأن، وبعد الحصول على موافقة جميع الأطراف يتم الاتفاق على كل شيء بما في ذلك الصداق وهو قدر معلوم يتم الاتفاق عليه.
ويحدد موعد عقد القران ويوم الزواج ويطلب أهل العروس مهلة قد تكون شهرين يستعدون فيها، وخلالها تخبأ العروس عن أعين الناس لمدة أربعين يوماً، خلال هذه الفترة ترتدي العروس الثياب المصبوغة بخلطة مكونة من الورس والياسمين والهيل والصره، ويدهن جسمها بالنيل والورس، كما يبدأ أهلها في إعداد الحنة ويحنونها غمسة كل أسبوع «أي وضع الحنة في باطن الكف وخارجه»، ويدهن شعرها بالعنبر والياسمين ويجدل بالورد والياس والمحلب وخلال هذه الفترة تأكل الفتاة أحسن المأكولات وتتولى صديقاتها إحضار وجبات يومية لها مشاركة منهن لفرحتها.
الزهبة .. أدوات العرس
تذهَّب العروس يعني شراء ما يلزمها من ملابس وذهب وعطور وهي عادة ما تكون المزارية والمخاوير وكف الحوار وبستان الياهلي ومنها أيضاً أبو نيره ومن الحرير الصيني أبو طيره وأبو قلم والصاية والسلطاني وأبو بادله والمخور أبوتسيعة، ومن الثياب وأبو قفص والداغ وأبو طيره الرفيع والبوسيم والسوارى بالإضافة إلى عشرة سراويل مختلفة الألوان.
أما الشيل فمنها النيل الهندية والسود وأبو قفص والميدة بالإضافة إلى الثياب الرفيعة.
والعباءة أنواع منها سويعية، أم الخدود، وأم التلايج الخفيفة أو السميكة.
وحاجيات العروس لا تخلو من العطورات وأهمها دهن العود، دهن ال%

اذا قدرتي ممكن تحطين تقرير عن وحدة التضامن العربي بس اي درس فيها مب مشكلة بس يكون ملخص لحوالي صفحتين أو ثلاث
تاة تبلغ من العمر 16 عاما مريضة جدا

عجز الاطباء عن علاجها

وفي

ليلة القدر بكت الفتاة من شدة الالم

ولما نامت جائتها السيدةعائشة

رضى الله عنها

ايقظتها من نومها واعطتها شربة ماء

ولما استيفظت
الفتاة وجدت نفسها شفيت تماما ووجدت قطعة من القماش

مكتوب عليها ان
تنشر هذه الرسالة وتوزعها على الاقل على 12 فرد

وتكتب فيها

لا اله الله محمد رسول الله

وصلت هذه الرسالة الى عميد بحري ووزعها على 12 فرد

فحصل على ترقية
خلال 11 يوم

وصلت هذه الرسالة الى تاجر فأهملها فخسر كل ثروته
خلال 12 يوم
وصلت هذه الرسالة الى عامل فوزعها فحل الله له كل مشاكله

خلال 12
يوم

ووصلت هذه الرسالة الى طالب على ابواب الامتحان

فخاف الا ينجده

الله فوزعها فنجح

ارجو منك ان توزعها على الاقل على 12 فرد لمجرد انها تحتوى على
كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله

فى ذمتك الى يوم القيامة دعاء سيدنا يونس عليه السلام

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من

اقتباس:
تاة تبلغ من العمر 16 عاما مريضة جدا

عجز الاطباء عن علاجها

وفي

ليلة القدر بكت الفتاة من شدة الالم

ولما نامت جائتها السيدةعائشة

رضى الله عنها

ايقظتها من نومها واعطتها شربة ماء

ولما استيفظت
الفتاة وجدت نفسها شفيت تماما ووجدت قطعة من القماش

مكتوب عليها ان
تنشر هذه الرسالة وتوزعها على الاقل على 12 فرد

وتكتب فيها

لا اله الله محمد رسول الله

وصلت هذه الرسالة الى عميد بحري ووزعها على 12 فرد

فحصل على ترقية
خلال 11 يوم

وصلت هذه الرسالة الى تاجر فأهملها فخسر كل ثروته
خلال 12 يوم
وصلت هذه الرسالة الى عامل فوزعها فحل الله له كل مشاكله

خلال 12
يوم

ووصلت هذه الرسالة الى طالب على ابواب الامتحان

فخاف الا ينجده

الله فوزعها فنجح

ارجو منك ان توزعها على الاقل على 12 فرد لمجرد انها تحتوى على
كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله

فى ذمتك الى يوم القيامة دعاء سيدنا يونس عليه السلام

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من

ما اضن ان هذا تقرير بس مو مشكلة خذي راحتج ههههههه

[
تاة تبلغ من العمر 16 عاما مريضة جدا

عجز الاطباء عن علاجها

وفي

ليلة القدر بكت الفتاة من شدة الالم

ولما نامت جائتها السيدةعائشة

رضى الله عنها

ايقظتها من نومها واعطتها شربة ماء

ولما استيفظت
الفتاة وجدت نفسها شفيت تماما ووجدت قطعة من القماش

مكتوب عليها ان
تنشر هذه الرسالة وتوزعها على الاقل على 12 فرد

وتكتب فيها

لا اله الله محمد رسول الله

وصلت هذه الرسالة الى عميد بحري ووزعها على 12 فرد

فحصل على ترقية
خلال 11 يوم

وصلت هذه الرسالة الى تاجر فأهملها فخسر كل ثروته
خلال 12 يوم
وصلت هذه الرسالة الى عامل فوزعها فحل الله له كل مشاكله

خلال 12
يوم

ووصلت هذه الرسالة الى طالب على ابواب الامتحان

فخاف الا ينجده

الله فوزعها فنجح

ارجو منك ان توزعها على الاقل على 12 فرد لمجرد انها تحتوى على
كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله

فى ذمتك الى يوم القيامة دعاء سيدنا يونس عليه السلام

لا اله الا انت سبحانك انى كنت من

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اليوم حبيت أطرح لكم تقرير مادة التربية الوطنية للصف الثامن الفصل الأول

التقرير عن الدرس الأول ( المجتمع ) :

~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~

المقدمة : المجتمع : مجموعة الناس التي تشكل النظام نصف المغلق والتي تشكل شبكة العلاقات بين الناس، المعنى العادي للمجتمع يشير إلى مجموعة من الناس تعيش سوية في شكل منظّم و ضمن جماعة منظمة. والمجتمعات أساس ترتكز عليه دراسة علوم الاجتماعيات. وهو مجموعة من الأفراد تعيش في موقع معين تتربط فيما بينها بعلاقات ثقافية واجتماعية، يسعى كل واحد منهم لتحقيق المصالح والاحتياجات.
العرض : في العلوم الاجتماعية، يميل العلماء لاعتبار المجتمع نظاما شبه مغلق تشكله مجموعة من الناس، بحيث أن معظم التفاعلات والتأثيرات تأتي من أفراد من نفس المجموعة البشرية. وتذهب بعض العلوم أشواطا أبعد في التجريد حين تعتبر المجتمع مجموعة علاقات بين كيانات اجتماعية. تبرز كلمة أخرى قريبة في المفهوم هي الجماعة المشتركة التي يعتبرها البعض التجمع أو الجماعة بدون العلاقات المتداخلة بين أفراد الجماعة، فهو مصطلح يهتم بأن جماعة ما تشترك في الموطن والمأكل دون اهتمام بالعلاقات التي تربط بين أفراد الجماعة. بعض علماء الاجتماع مثل تونيز يرى أن هنالك اختلافا عميقا بين الجماعة المشتركة والمجتمع ويعتبر أهم ما يميز المجتمع هو وجود بنية اجتماعية التي تتضمن عدة نواحي أهمها الحكم والسيطرة والتراتب الاجتماعي .
إنّ المجتمع البشري عبارة عن منظومة معقّدة غير متوازنة تتغيّر وتتطوّر باستمرار، حيث تدفع تعقيدات وتناقضات التطور الاجتماعي الباحثين إلي الاستنتاج المنطقي التالي: إنّ أي تبسيط أو تقليل أو تجاهل تعدّدية العوامل الاجتماعية يؤدي حتماً إلي تكاثر الأخطاء وعدم فهم العمليات المبحوثة. وقد استقرّ الرأي على أنّ اكتشاف القوانين العلمية العامة مستحيل في مجال دراسات التطوّر الاجتماعي مسيطراً سيطرةً شاملةً علي المجموعة الأكاديمية وخاصة بين الذين يتخصّصون في الإنسانيّات ويواجهون بشكل مباشر في بحثهم كل تعقيدات وتركيبات العمليات الاجتماعية. فطريقة بحث المجتمع البشري كمنظومة بالغة التعقيد هي أن نعترف بمستويات مختلفة من التجريد ومقاييس الزمن. فالمهمة الأساسية للتحليل العلمي هي إيجاد القوي الرئيسية التي تؤثّر علي أنظمة معينة لاكتشاف القوانين العلمية المبدئية عن طريق التجرّد من التفاصيل وانحرافات القواعد. طبعاً المجتمع البشري عبارة عن منظومة بالغة التعقيد بالفعل. فهل يمكننا وصفها بقوانين علمية بسيطة؟ إنّ المنجزات الحديثة في مجال النمذجة الرياضية تمكّننا أن نجيب علي هذا السؤال جواباً إيجابياً محدّدأ – من الممكن وصف التطوّر الاجتماعي بواسطة ماكروقوانين دقيقة وبسيطة بشكل مقبول.
وأكد الإسلام في مواضع كثيرة من القرآن والسنة، بأن المسلم أخو المسلم، والمؤمن أخو المؤمن، وأنه لا فضل لعربي على عجمي، ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُم) هذه الآية قد قضت هذه على العصبية، وقضت على العُنجهية القبلية. فالتقوى هي مقياس التفاضل عند الله سبحانه تعالى، فأكرم الناس عند الله أكثرهـم تقوى؛ سواء كان هذا الإنسان عربياً أم أجنبيا .
وهنا يتضح لنا أن من أهم مميزات المجتمع الإسلامي أنه قائم على الأخوة الايمانية، هذه العلاقة الإيمانية التي عجزت كل المنظومات الفكرية عن أن تحدث مثلها، لم يستطع نظام أن يحدث علاقة بين أتباعه أساسها العقيدة، الأساس الاعتقادي لم ينجح إلا في الإسلام، يدعون إلى أنواع الصور المشتركة : من اللغة، والأرض، والتاريخ، وما إلى ذلك، هذا كله لم يعط نتيجة، الذي أعطى نتيجة هو الأخوة في الله والأخوة الإيمانية.
المجتمع اليوم : المجتمع الغربي : أدى التطور في العالم الغربي بجلب مفاهيم ناشئة من الثقافة الغربية, السياسة والأفكار, غالبا ما يشار إليها ببساطة بالمجتمع الغربي. جغرافياً، أنها تغطي بلدان أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا، وأحيانا تشمل أيضا أمريكا الجنوبية وإسرائيل. ثقافات وأنماط حياة جميع هذه المناطق تنبع من أوروبا الغربية. تتمتع جميعها باقتصادات قوية نسبيا وحكومات مستقرة، والسماح بحرية الدين، اختاروا الديمقراطية كشكل من أشكال الحكم، وصالح الرأسمالية والتجارة الدولية، وتتأثر بشدة من جراء القيم اليهودية-المسيحية, وشكل ما من أشكال التحالف السياسي والعسكري أو التعاون.
مجتمع المعلومات : على الرغم أن مفهوم مجتمع المعلومات كان يَناقش منذ الثلاثينات، في العالم الحديث دائما تقريبا ينطبق على الطريقة التي اثرت تكنولوجيا المعلومات على المجتمع والثقافة. ويغطي ذلك آثار الحواسيب والاتصالات السلكية واللاسلكية في المنزل أو في مكان العمل والمدارس والحكومة ومختلف الجماعات والمنظمات، وكذلك ظهور أشكال اجتماعية جديدة في مجال التجارة الإلكترونية.
مجتمع المعرفة : مع تزايد الوصول إلى مصادر المعلومات الإلكترونية في بداية القرن ال21، تم تمديد اهتماما خاصا من مجتمع المعلومات إلى مجتمع المعرفة.
( يوجد بين أفراد المجتمع كثير من الروابط منها : الدين الإسلامي ، اللغة العربية ، التاريخ و المصالح المشتركة ، العادات و التقاليد ، الأماني و الأهداف .. )
الخاتمة : المجتمع : كلمة تحمل معاني التعايش السلمي بين الأفراد، بين الفرد والاخرين.. والمهم في المجتمع ان أفراده يتشاركون هموما أو اهتمامات مشتركة تعمل على تطوير ثقافة ووعي مشترك يطبع المجتمع وأفراده بصفات مشتركة تشكل شخصية هذا المجتمع وهويته.

~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~ ~:: ::~

المصادر : موسوعة ويكيبيديا

ممكن اوراق عمل عن اي درس في مادة التربية الوطنية

ممكن طعطونا ورقة عمل او امتحان عن اي درس في التربية الوطنية

حلووووو واااااايد ثنكككككككككككككس
حل مراجعة الوحدة مال التربية الوطنية لوسمحتوووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.