التصنيفات
اخبار الرياضة العربية والعالمية

أبـــو تريكة .اسطورة فرعونية

الشارقة

مظفر خليفه (مكتوب) – اختار زوار موقع "الرياضة إلى الأبد" النجم محمد أبو تريكة ليكون أفضل لاعب في المنتخب المصري الحاصل على لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 التي اختتمت منافساتها الاسبوع الماضي في غانا.

وجاء هذه الإختيار نتيجة للاستفتاء الذي قام به الموقع بعد انتهاء منافسات البطولة وشارك فيه 4485 مصوت لإختيار اللاعب الأفضل من بين خمسة لاعبين ساهموا في قيادة منتخب الفراعنة لإحراز اللقب التاريخي السادس.

وحصل النجم الخلوق ابو تريكة على 28% من نسبة الأصوات، واحتل حامي العرين المصري وافضل حارس في البطولة عصام المركز الثاني بنسبة اصوات بلغت 22%، فيما جاء افضل لاعب في البطولة حسني عبد ربه في المركز الثالث حيث حصل على 21% من نسبة المصوتين.

وربما لم ينال الرائع محمد زيدان " زيزو" حقه من التصويت حيث احتل المركز الرابع بنسبة 16% وهو الأمر الذي حدث ايضا مع المقاتل عمرو زكي الذي حصل على نسبة تصويتة بلغت 12 %.

ومن هنا يبدو أن محبوب الجماهير وآسر قلوب الشباب محمد ابوتريكة الذي احرز هدف الفوز الوحيد في نهائي البطولة الإفريقية في مرمى الكاميرون وثلاثة أهداف اخرى يستحق هذا الاختيار لما قدمه مع المنتخب في هذه البطولة.

الاسم الكامل محمد محمد محمد أبو تريكة
تاريخ الولادة 7 نوفمبر 1978
مكان الولادة الجيزة، مصر
الطول 1.83م
اللقب زيدان العرب
المركز صانع ألعاب – مهاجم
النادي الحالي : الأهلي
الرقم : 22

انضم للأهلي في موسم 2022 من نادي الترسانة ، يرتدي الرقم 22 ويعتبر النجم الأشهر والأكثر شعبية حاليا في مصر.

حقق أبو تريكة انجازات عديدة منذ التحاقه بالنادي الأهلي فقد حصل على بطولة الدوري أربع مرات والكأس المصري ثلاث مرات و كأس السوبر المصري مرتين ودوري رابطة الأبطال الافريقية مرتين وكأس السوبر الافريقي مرتين والوصول لكأس العالم للأندية مرتين بالاضافة بالفوز مع المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية 2022و2008 والذي لعب فيه دوراً مهماً خلال مشوار المنتخب المصري أثناء البطولة والتي يعد أبو تريكة أبرز لاعبيها.

حصل على لقب أفضل لاعب بالدوري مرتين ولقب هداف الدوري مرة و هداف افريقيا مرة ورشح لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2022 وحصل على المركز الثالث.

هداف كأس العالم للأندية عام2006 حيث أحرز ثلاث أهداف مع الأهلي ساهمت في حصول الأهلي على برونزية المونديال.

أحرز العديد من الاهداف الهامة في مسيرتة الكروية مع المنتخب المصري والنادي الأهلي , منها هدفه في نهائي دوري أبطال افريقيا أمام الصفاقسي التونسي في الوقت بدل الضائع والذي يعد هدف البطولة للنادي الأهلي,وهو صاحب أغلى اهداف كأس امم افريقيا 2022 والتي اقيمت في مصر بإحرازه ضربة الترجيح الأخيرة والتي أعلنت فوز مصر بكأس أمم أفريقا 2022 للمرة الخامسة بالإضافة إلى ثلاث أهداف أحرزها أبو تريكة خلال مشوار المنتخب المصري في البطولة.

وفي بطولة امم افريقيا عام 2022 في غانا ساهم في قيادة المنتخب لإحراز اللقب حيث سجل هدف اللقب في النهائي امام الكاميرون وثلاثة اهداف اخرى في البطولة.

رشحه الاتحاد الافريقي لنيل الكرة الذهبية لأحسن لاعب أفريقي لعام 2022.

اختير ضمن نخبة من لاعبي العالم لتشكيل ما يسمى بمنتخب العالم وذلك لأداء مبارايات ودية يخصص دخلها للأعمال الخيرية تحت إشراف الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.