التصنيفات
المشاريع المدرسية خاصة بالأنشطة

أسبوع للعمل التطوعي بمدرسة عقبة بن نافع بالمرفأ

أسبوع للعمل التطوعي بمدرسة عقبة بن نافع بالمرفأ

مدينة زايد “الخليج”:

نظمت مدرسة عقبة بن نافع للتعليم الأساسي بمدينة المرفأ بالمنطقة الغربية أسبوعاً لمشروع العمل التطوعي وذلك تحت شعار “التطوع واجب وطني” ويهدف المشروع الى غرس قيم العمل التطوعي في نفوس الطلاب وقد اشتمل الاسبوع على العديد من الفعاليات، حيث افتتحت الاختصاصية الاجتماعية بالمدرسة إيمان عبدالرحيم الفعاليات بتنظيم مسيرة تعبر عن العمل التطوعي وللإعلان والتعريف ببداية انطلاقة الفعاليات.

قام طلاب المدرسة بتنفيذ مشروع نظافة البيئة داخل المدرسة وخارجها وتضمن الأسبوع تنظيم دورة في الاسعافات الأولية وذلك بالتعاون والتنسيق مع فريق الدفاع المدني، إضافة الى تنظيم زيارة الى مركز الدعم الاجتماعي بالمنطقة باعتباره إحدى المؤسسات المجتمعية التي تسهم في بناء المجتمع وقد تعرف الطلاب الى العمل التطوعي، الى جانب توزيع العديد من النشرات التربوية والتوعوية على الطلاب والمعلمات في المدرسة وكذلك على الأمهات في البيوت.

ومن أهم المشاريع التي تم تنفيذها مشروع تشجير المدرسة حيث قام طلاب الصف الخامس بغرس العديد من الأشجار بالمدرسة وكتب كل طالب اسمه على الشجرة التي غرسها.

واشتمل المشروع على زيارة لمركز السلع لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، كما اشتمل على مسابقات في البحث التربوي وأفضل صف وقامت المدرسة بعمل حملة لجمع الملابس الزائدة على حاجة الأسر لتوزيعها على الفقراء. وفي ختام الفعاليات قامت فاطمة مصطفى مديرة المدرسة بتكريم الطلاب المتميزين في العمل التطوعي لتشجيعهم وتحفيزهم على العمل التطوعي وحتى يكونوا قدوة لزملائهم الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.