التصنيفات
التربية الخاصة

أطفال معاقون يروجون للسعادة في “متعة الحياة”

أطفال معاقون يروجون للسعادة في “متعة الحياة” آخر تحديث:الأحد ,18/05/2008

1/1

قدم أطفال مركز راشد لعلاج ورعاية الأطفال بدبي، عملا فنيا مميزا تحت عنوان “متعة الحياة” على مسرح فندق الجميرا بيتش في دبي، أطلقوا فيه شعارا هو “اجعلوا الحب طريقة حياة”.

حضر الحفل سمو الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم العضو المنتدب لمركز راشد والفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي وخوري واقبال خوري مؤسسا المركز وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء رابطة السلك الدبلوماسي وعضوات مجلس سيدات الأعمال في دبي ومديرو الجهات، والملحن الإماراتي ابراهيم جمعة والإعلامي حمدي قنديل وقنصل عام جمهورية مصر العربية وقنصل عام بنجلاديش وعدد من عضوات رابطة السلك والمراكز المعنية بشؤون ذوي الاحتياجات في الدولة وأهالي الأطفال.

شارك في تقديم هذا العمل الفني الذي استمر نحو 45 دقيقة وأخرجه محمد يونس استاذ الدراما بالمركز أكثر من 145 طفلا من المركز من مختلف الأعمار والإعاقات. وقد تم تدريبهم من قبل مدرسيهم، على أداء فقرات المسرحية والمساهمة في صنع مجسمات شخوصها والديكورات الخاصة بها، في فترة امتدت نحو السنة.

ولاقت المسرحية تصفيق الحضور الذين أكدوا ان أطفال المركز كانوا مميزين بأدائهم وان الرسالة التي أرادوا إيصالها قد وصلت بطريقتهم الخاصة. مشيرين إلى ان الأطفال قدموا جهدا كبيرا أكدوا فيه أنهم مثل اقرانهم يملكون القدرات التي تساعدهم على الإبداع إذا ما تم توفير الظروف المناسبة لولادة هذا الإبداع.

وحول رأيه في العمل المسرحي قال الفريق ضاحي خلفان: “انه عمل رائد مفعم بنفحات إنسانية تنم عن حجم المودة التي تجمع بين إدارة المركز وطلبته حيث سادت روح الأسرة الواحدة والتنظيم الممتاز والأداء الرائع للأطفال”. وأضاف: “الدرس من وراء هذا العمل الفني المليء بالعطاء وصل ويجب ان نتعلم منه”.

وكرم سمو الشيخ جمعة خلال الحفل الفريق ضاحي خلفان على حضوره المسرحية وقدم له درع المركز ولوحة تذكارية من رسم احدى طالبات المركز. كما كرم سموه كلا من فندق الجميرابيتش على استضافة الحفل وستاندرد تشارترد بنك على رعاية ودعم هذا الحدث.

ومن جانبها، قالت مريم عثمان مديرة المركز: “ان تنظيم هذه المسرحية يأتي ضمن إطار جهود مركز راشد لإعطاء الأطفال فرصة لإظهار قدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتحدي إعاقتهم.

سلمت أناملكِ يا أختي العزيزة
<div tag="8|80|” >

جزيت خيرا أختي الفاضلة على الموضوع

شكراً لكِ على هذه المشاركة الرائعة

وأترقب ما هو جديدكِ

.
.

والسموحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.