التصنيفات
التربية الخاصة

أعضاء نادي الثقة في خدمة البيئة

أعضاء نادي الثقة في خدمة البيئة

نظم نادي الثقة للمعاقين يوماً بيئيًا مفتوحاً لأعضائه ورواده ليقوم كل مسؤول منهم بالنشاط المناسب الذي يصب في مصلحة وحماية البيئة من جمع القمامة وتنظيف حدائق النادي وسقاية النبات وغرس شتلات الزهور والنخيل تحقيقا لسياسة “نحو بيئة سليمة.. لحياة أفضل”. وبمناسبة يوم البيئة الوطني الذي تحتفل به الإمارات هذا العام تحت شعار “المناخ يتغير.. فلنستعد” دعا النادي وقياداته إلى ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على الثروة السمكية، وأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، والشعاب المرجانية، والزراعات المختلفة، والمناطق الساحلية التي تتعرض لمخاطر كبيرة نتيجة لتغير المناخ.

وأكد طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة النادي الاهتمام بالتشجير، لامتصاص غازات ثاني أكسيد الكربون، والقضاء على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الدولة. وقال: أصبحت كلمة البيئة تتلازم مع التنمية، لأن أي تنمية لا بدّ أن تستند إلى أسس تتلاءم والوضع البيئي ووضع سياسات بيئية ملائمة وتوعية كافة المواطنين بهدف توجيه السلوك البيئي بشكل صحيح من أجل تحقيق العلاقة المتوازنة بين الإنسان وبيئته.

وقال إن برامج الأندية جزء من هذه الجهود التي تمهد للوصول إلى البيت والأسرة والحي وهذه هي الخطوة الأولى التي تصل إلى مستوى الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.