التصنيفات
التربية الخاصة

إشادة بجهود الإمارات في رعاية المعاقين

إشادة بجهود الإمارات في رعاية المعاقين

أبوظبي “الخليج”:

أشادت مصممة المجوهرات السويسرية انجلينا ايتان ديميري بجهود الامارات المتميزة في القطاعين الحكومي والخاص في تعليم وتاهيل الأطفال المعاقين في توفير أفضل المؤسسات وأحدث الامكانات اللازمة لدعم تلك الجهود وسن القوانين المحلية وتوقيع الاتفاقيات الدولية الداعمة لهذه الجوهد.

وأثنت أنجلينا الحائزة على عدة جوائز عالمية على روح التطوع الاجتماعي المنتشرة في الامارات ومن خلال مراكز الرعاية الخاصة ودعم المسؤولين ورجال الأعمال لهذه المبادرات الأهلية الرائعة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها المصممة السويسرية انجلينا ايتان ديميري والوفد المرافق لها لمركز المستقبل للرعاية الخاصة بالعاصمة ابوظبي والذي يرأسه فخريا الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وحضرت انجلينا ايتان ديميري الى الامارات للمشاركة في أمسية أبوظبي الدولية للجواهر التي تقام مساء اليوم بقاعة الاتحاد بقصر الامارات تحت رعاية سمو الشيخة شما بنت زايد آل نهيان حرم الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وضمن فعاليات أمسيات الجواهر واللآلئ التي تنظمها اللجنة العالمية لاحياء اللؤلؤ برئاسة خالد بن علي الصايغ.

واطلعت المصممة السويسرية على اهداف المركز الساعية الى تعليم وتأهيل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو لا يسعى لتحقيق الربح ولكنه يستقبل الأطفال الذين يعانون من المتلازمة دوان والضعف السمعي والشلل الدماغي والديسبراكسيا والتوحد وتشتت الانتباه والحركة الزائدة وعسر القراءة.

كما اطلعت على جهود المركز في توعية المجتمع من خلال تنظيم دورات تدريبية للتوعية العامة في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم منهاج منظم ومتواز على نطاق واسع حيث يتيح لهم المجال للعيش بأقصى قدر من الاستقلالية. وأعربت المصممة الدولية عن فخرها واعتزازها بالرعاية من سمو الشيخة شما بنت زايد بن سلطان آل نهيان حرم الشيخ سرور بن محمد آل نهيان لأمسية أبوظبي الدولية للمجوهرات النفيسة.

شكرا ع المشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.